Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يدشن مشروع اللؤلؤة السكني بينبع البحر

أمير المدينة يدشن مشروع اللؤلؤة السكني بينبع البحر

بحث احتياجات المحافظة من الخدمات

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مشروع لؤلؤة الديار السكني بينبع البحر الذي نفذته وزارة الإسكان على مساحة 706,

900 م2، بقيمة إجمالية تقارب المليار ريال، وذلك في مستهل زيارته التفقدية لمحافظة ينبع، بحضور نائب وزير الإسكان المهندس عبدالله البدير ومحافظ ينبع سعد السحيمي.

واستمع سموه خلال جولته على المشروع إلى شرح عن مكوناته التي تضم 1182 وحدة سكنية و35 حديقة ومسجدين محليين وجامع، كما اطلع سموه على عرض عن مشاريع الإسكان في المحافظة وعددها 4 مشاريع، بإجمالي 2775 منتجاً سكنياً. كما استمع سموه إلى شرح عن الاتفاقيات الإطارية التي وُقعت بين فرع الإسكان بالمدينة و50 جمعية خيرية في محافظات المنطقة ومراكزها، تهدف إلى تفعيل برامج الإسكان التنموي فيها. وأشاد الأمير فيصل بن سلمان بالجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الإسكان لتوفير الحلول السكنية المناسبة لأهالي المدينة، بما يتوافق مع الهوية العمرانية الخاصة بالمنطقة وأنماط ومتطلبات البناء العصري.

إثر ذلك، التقى أمير المدينة، أعضاء المجلسين المحلي والبلدي بمقر المحافظة، وناقش اللقاء احتياجات المحافظة من الخدمات وأولوياتها كافة، وجرى الاطلاع على المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها. من جهة أخرى شهد سموه توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المقر للتطوير والتنمية الذراع الاستثماري لأمانة المنطقة، وشركة البلاد المالية كابيتال، لإنشاء مشروع الواجهة البحرية الجديد (المرسى) بمدينة ينبع على مساحة أكثر من 700.000 م2.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store