Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"البيئة" تناقش الأبحاث التطبيقية في مجال النخيل والتمور والمحاصيل الواعدة

"البيئة" تناقش الأبحاث التطبيقية في مجال النخيل والتمور والمحاصيل الواعدة

في ورشة تعريفية

A A
ناقشت وزارة البيئة والمياه والزراعة مشروعات الأبحاث التطبيقية في مجال النخيل والتمور والمحاصيل الواعدة والتوجهات العالمية حول ذلك ، وآلية تقديم الأبحاث. جاء ذلك خلال الورشة التعريفية التي عقدتها يوم الخميس حول مشروع الأبحاث التطبيقية في مجال النخيل والتمور والمحاصيل الواعدة ، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وعدد من الخبراء والباحثين من خارج وداخل الوزارة، وصاحب الورشة إقامة معرض اشتمل على منتجات النخيل والتمور والمحاصيل الواعدة بالمملكة.

‏وبدأت الورشة بورقة عمل استهدفت التعريف بمشروع الأبحاث التطبيقية في مجال النخيل والتمور قدمته مديرة المشروع الدكتورة بدرية العبد الكريم، تلي ذلك ورقة عمل لتوضيح مهام مشروع الأبحاث التطبيقية في مجال المحاصيل الواعدة قدمها مستشار وكيل الوزارة للزراعة ومدير المشروع الدكتور علي الجليل .

بعدها قدم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران ورقة عمل استعرض خلالها مهام المركز في تسويق وتطوير النخيل والتمور، ثم قدم رئيس شركة ألفاديم الدكتور إبراهيم التركي نبذة حول التوجهات العالمية في مجال النخيل والتمور والمحاصيل الواعدة.

​من جانبه استعرض المهندس مدير عام المركز خالد الحسيني عددا من البحوث والأنشطة الجاري تنفيذها في مركز النخيل والتمور، ثم عرجت الورشة على آلية تقديم الأبحاث قدمها مدير إدارة تخطيط الأبحاث الدكتور أحمد ياسين معجمي ، وفي الختام تم فتح باب المناقشة والاستفسارات للحضور .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store