Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
شريـف قـنديـل

الفيروس المداهم لترمب قد يساعده في إقصاء منافسه!

إضاءة

A A
.. وهكذا أصبحت حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تهمُّ كل إنسان على وجه الأرض!، ليس على الصعيد السياسي، فله من يتمنون له الزوال، ولا على الصعيد الاقتصادي، فله في كل قارة مشكلة، ولا على الصعيد العسكري، فله في كل ركن ألف مسألة!.

صحة ترمب باتت تهمُّ البشر أجمعين، بعد أن أعلن إصابته وزوجته ميلانيا بكوفيد-19 وأنهما سيخضعان للحجر الصحي داخل البيت الأبيض!.

يكتب ترمب على تويتر: «ثبتت هذا المساء إصابتي والسيدة الأولى بكوفيد-19 وسنبدأ فترة الحجر الصحي على الفور. سوف نتجاوز هذا معاً».. نكاد نسمعه لأول مرة منذ تولى الحكم يتحدث بصوت منخفض، وبقلب منقبض!.

بُعيد وقت التغريدة، كان من المفترض أن يقف ترمب كعادته مزمجراً، في مهرجان فلوريدا، وموزعاً الاتهامات على الدول والأفراد، وما الى ذلك من لزوميات الانتخابات!.

والحق أن الرئيس ترمب، لم يكن يحتاج إلى مهرجانات ومؤتمرات وحوارات حتى يكيل الاتهامات والمسبات لكل من يعارض نهجه، بل إنه -شفاه الله- كان يوزعها أحياناً على المحبين والمؤيدين والقانعين بنهجه!.

الآن، بات العالم كله، ينتظر شفاء ترمب، ليس فقط لأنه رئيس أمريكا بما لها وما عليها، وإنما لمعرفة نوايا الفيروس وأفعاله «الفاجرة» التي أنهكت الولايات المتحدة، في تحدٍّ واضح وصارخ، وصل إلى البيت الأبيض بل إلى جسد الرئيس وزوجته!.

هل سيلتزم الرئيس الصمت الطبي لا الانتخابي طوال فترة العلاج؟، وهل سيسمح له الأطباء بالانفعال والصياح؟، وهل يكون الفيروس المداهم للرئيس قنطرة للاكتساح، أم سيجعله يضطرب، في السباق الرئاسي الذي بدأ يقترب؟!.

أغلب الظن أن ترمب سيستغل الفيروس الذي استغله، وسيجعله عنصراً مساعداً في فوزه على منافسه!، وفي مشاهد سينمائية هوليودية، سيضيف الرئيس الأمريكي الى أساليب الدعاية الانتخابية، ما لم يسبقه فيه أحد من زعماء العالم!.

سيطل الرئيس كل يوم، عبر الشاشات، مطمئناً الشعب، وطالباً منه التعاضد معه والدعاء له، حيث سنتجاوز معاً وباء كورونا! وسيستجيب أنصاره، ويهدأ خصومه «قليلاً»، قبل أن يخرج ترمب في المهرجان الانتخابي القادم، متحدثاً عن بسالته وزوجته في القضاء على كورونا، كعنوان أمريكي وطني للمرحلة المقبلة!، وعندها سيخرج المؤيدون على الشاشات للحديث عن قدرة الزعيم الخارقة!.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store