Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النصر ودع الآسيوية.. بالترجيحية

النصر ودع الآسيوية.. بالترجيحية

الحكم تغاضى عن احتساب جزائية لعبدالفتاح.. وهدف بيرسبوليس من خطأ

A A
ودع فريق النصر بطولة دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي، عقب خسارته من فريق بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح بنتيجة 3-5، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 1-1، تقدم النصر أولًا عن طريق عبدالرزاق حمدالله من ركلة جزاء د(36)، وعادل لبيرسبوليس مهدي عبدي د(42).

لم يظهر الشوط الأول بالمستوى المأمول بسبب الضغوطات التي دخل بها الفريقان اللقاء، فكثرت الأخطاء في التمريرات وانحصر اللعب في منتصف الملعب، وغابت الفرص المحققة، واعتمد النصر على مهارات لاعبيه الفنية بوجود عبدالفتاح عسيري من الطرف الأيمن، وخالد الغنام من الطرف الأيسر، وأوعز فيتوريا لسلطان الغنام بعدم التقدم للأمام لعدم ترك مساحات، بينما اعتمد بيرسبوليس على الكرات العرضية لاستغلال طول قامة لاعبيه، فيما تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لعبدالفتاح بعد تعرضه لإعاقة داخل المنطقة د(20).

احتسب الحكم جزائية صحيحة لخالد الغنام الذي استخدم مهاراته في مراوغة دفاع بيرسبوليس قبل أن يتعرض لإعاقة من المحترف العراقي بشار رسن، تقدم لها حمد الله وضعها بكل ثقة هدفًا نصراويًا أول د(36).

تعرض عوض خميس لمخالفة من وحيد أميري، إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب فلعب بشار رسن كرة عرضية على رأس مهدي عبدي أحرز بها هدف التعادل د(42).

مع أول دقيقة من الشوط الثاني، نفذ حمد الله كرة من ركلة ثابتة هزت عارضة وقلوب الإيرانيين.

مضت الدقائق سجالًا بين الفريقين دون خطورة على المرميين، فيما أجرى فيتوريا تبديلًا اضطراريًا بإخراج سلطان الغنام وإدخال أسامة الخلف، وأهدر حمد الله فرصة محققة إثر عرضية مارتينيز حولها عبدالرزاق برأسه بجانب القائم الأيمن.

ومع أول دقيقتين من الشوط الإضافي الأول كاد أيمن يحيى أن يحرز هدف التقدم بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن، انخفض الرتم بسبب المجهود الكبير الذي بذله لاعبو الفريقين، وعند الدقيقة 104 تحصل إحسان بهلفان على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء لدخوله القوي على عبدالرحمن الدوسري.

وفي الشوط الإضافي الثاني حاول لاعبو بيرسبوليس إضاعة الوقت لإيصال المباراة لركلات الترجيح، وهو ما حدث في ظل عدم قدرة النصر على صناعة الفرص لغياب فاعلية مارتينيز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store