قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، أمس: إنه في حالة جيدة وكذلك السيدة الأولى بعد نقله إلى المستشفى العسكري بعد ثبوت إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كوفيد 19، وتعليقًا على الوضعي الصحي للرئيس الأمريكي، قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي: إن ترامب ليس بحاجة لأجهزة التنفس الاصطناعي، وأوضح كونلي أن ترامب بدأ في تناول عقار «ريمديسيفر» المضاد لفيروس كورونا، ووصل الرئيس الأمريكي إلى مستشفى والتر ريد الطبي الوطني العسكري في ماريلاند، السبت، لبضعة أيام كإجراء احترازي بعد تأكد إصابته بمرض كوفيد-19، وقد مرّ ترامب الذي ارتدى بزة سوداء أمام الصحافيين الذين كانوا ينتظرون خروجه من البيت الأبيض، دون أن يجيب على أسئلة، وصعد على متن المروحية الرئاسية «مارين وان»، بمرافقة حامل الحقيبة النووية، وبعيد ذلك غادرت المروحية إلى مستشفى والتر ريد العسكري حيث يوجد للرئيس جناح طبي آمن خاص.

إصابة مساعدة ترامب هيكس بالفيروس

وقالت وكالة بلومبرغ نقلاً عن مصادر مطلعة: إن هوب هيكس مساعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصيبت بفيروس كورونا المستجد، يذكر أن هوب هيكس كانت على متن طائرة الرئاسية يوم الثلاثاء لحضور المناظرة التي جمعت الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي لسباق الرئاسة جو بايدن.

بايدن: أصلي من أجله وعائلته

قال بايدن: إنه يصلي من أجل ترامب وعائلته، وأعلنت حملته أنها ستزيل كل الإعلانات السلبية.

وقف حملة الرئيس الأمريكي

شكّل تأكيد إصابة ترامب الصادم ضربة قوية لجهوده الرامية للفوز بولاية ثانية، إذ تسبب في تجميد حملته التي كانت مقررة في أنحاء البلاد بهدف اللّحاق بالركب في استطلاعات الرأي.



طبيبة: وضع الرئيس «مقلق»

قالت طبيبة أمريكية أمس: إن وضع ترامب «مقلق للغاية» بسبب سنّه ووزنه، معتبرة أنه من فئة المصابين «العالية المخاطر». «سكان نيويورك»: إصابته تأكيد على «عدم جديته» أو «حيلة للتعاطف»