​اعتبر نور الدين بن زكري أن هناك علاقة خاصة بينه وبين جماهير نادي الاتحاد، ويحب مشاهدتهم في المدرجات، كما أنه اعتبر في حوار له مع «المدينة» أن زيادة عدد اللاعبين الأجانب بالدوري السعودي، زاد من الشغف خارج المملكة بالكرة السعودية.

وأكد ابن زكري أنه يفضل الحكم السعودي على الحكم الأجنبي في إدارة المباريات المحلية، ومؤكداً أن العمل والتفاؤل سر نجاحه كمدرب.. فإلى الحوار.

* ما أفضل تجربة لك بالدوري السعودي؟

- بصراحة جميع التجارب كانت ممتعة وصعبة لكن كل نادٍ لديه مشكلة مختلفة والحمدالله اجتزت هذا الاختبارات ومن المواقف التي سوف تبقى في ذاكرتي أن إدارة نادي ضمك جهزت الفريق للدرجة الأولى وكانت تتفاوض مع لاعبين درجة أولى ولكن أنا وعدتهم بالبقاء وقلت لهم سترون النتائج في نهاية الموسم.

* تجاربك ناجحة في إنقاذ الأندية من الهبوط حدثت مع الفيحاء الموسم الماضي وضمك هذا الموسم..ما سر هذا النجاح ؟

- ليس هنالك سر غير العمل والعمل المستمر، ودائما أتحلى بالتفاؤل وعندما أتولى تدريب أي فريق مهما كانت صعوبة وضع هذا الفريق، وسبق لي أن دخلت في صعوبات أكثر من هذه الصعوبات الحالية وخرجت منها بفضل الله سبحانه وتعالى ونجحت في الكثير سواء كالبحث عن البطولات مثل ما حصل مع وفاق سطيف، والتي اعتبرها أصعب تجربة في حياتي لأنها كانت تحدي مهم بالنسبة لي، وعندما ذهبت إلى السودان ودربت فريق أهلي شندي وحققت معه نتائج مذهلة وهي الفوز على قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ لأول مرة في تاريخ هذا النادي الذي كان مغمورًا في الكرة السودانية وجعلت منه فريقاً له مكانة ولكن لم تستمر التجربة بسبب التدخل من الإدارة هناك.

* هناك من يصفك أنك مدرب مثير للجدل ماهو تعليقك ؟

- لست بهذا الشكل والتصور لدى الجماهير بالعكس أنا مدرب لي شعبية كبيرة وتعد بالملايين لأني متفرد بعملي ومتفردًا بشخصيتي ومتفردا بقراراتي وصاحب مبادئ ملتزم كثير بما تعلمته في حياتي وأعمل بإخلاص وبمرضاة الله ومخافته ولايهمني رضا البشر لأنه إذًا رضي ربي عني لايهمني وإذا رضي عني ربي سيرضون عني وأنا صاحب أخلاق.

* كيف شاهدت زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي؟

- زاد الشغف بالدوري السعودي خارج السعودية، وشاهدت بعيني الجمهور العربي خارج المملكة كيف ينتظر المباريات هناك لأنه أصبح دوري ممتاز ومشوق ويضم أفضل اللاعبين البارزين وأيضًا جودة المنشآت الرياضية ولا أنسى دور القيادة الحكيمة التي سخرت كل الإمكانيات في سبيل إنجاح الرياضة السعودية وخصوصًا كرة القدم وأنا أرى أنه قرار صائب جدا.

* هل الفترة الحالية كافية لتجهيز ضمك لمنافسات الدوري الموسم الجديد؟

- أعتقد أنها فترة غير كافية وطالبت بتأجيل انطلاق الدوري لمدة أسبوعين على أقل تقدير، ليس فقط نادي ضمك بل جميع أندية الدوري وخصوصًا الأندية الصاعدة مثل العين والباطن والقادسية لأنها أنهت الدوري قبل فترة قصيرة ولم تتعاقد مع لاعبين أجانب ولم تجهز الفريق بالشكل الذي يضمن لهم منافسة الأندية القوية.

* كيف ترى قيادة الحكام الأجانب للدوري وهل أنت مع عودة الحكم المحلي هذا الموسم ؟

- أنا دائما مع الحكم السعودي من أول ماقدمت إلى هذا البلد وأنا أطالب به، وسر ذلك أنني لاحظت استقدام حكام من دوريات وبلدان ضعيفة كرويًا، وأيضاً أنه من الصعوبة الاستمرار في جلب حكام النخبة في أوروبا بسبب أن دورياتهم مستمرة وصعوبة قدومهم وأيضًا الحماس يكون عند اللاعبين احترام للحكم المعروف والحكم السعودي أثبت كفاءته وأنا ضد جلب حكم لأنه أشقر وعيونه زرق وهو من بلد مثلًا مثل قبرص يوجد لديها دوري ضعيف، واستقدمه على حساب الحكم المحلي ونادي ضمك تضرر من الحكم الأجنبي كثيرًا.

* من ترشح للدوري الموسم المقبل؟

- أعتقد الهلال والنصر.

* من أفضل مهاجم متواجد في الدوري حاليا؟

- حمدالله وزيلايا وغوميز.

* من أفضل لاعب سعودي الآن ؟.

- بكل تأكيد لاعب الهلال سلمان الفرج.

* جمهور تحب مشاهدته؟.

- جمهور الاتحاد أحبهم ويحبونني ودائمًا أجدهم يشيدون بي.

* ما رأيك في خروج الفرق السعودية آسيويًا ؟

- أشعر بالأسف لخروج الهلال بهذه الطريقة، كان بالإمكان أن يكون هناك حل أفضل، فمثلاً كان يمكن اعتباره منسحباً لأنه واجه ظروفاً صعبة، متمثلة في تفشي فيروس كورونا بين أفراد بعثته في الدوحة، وكنت أتمنى أن يحقق البطولة نادي سعودي، توقعت النصر أن يكون بطلاً لهذه النسخة من المسابقة.