Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نقابة المعلمين اليمنيين: مقتل أكثر من 1500 تربوي بأيدي الحوثي

نقابة المعلمين اليمنيين: مقتل أكثر من 1500 تربوي بأيدي الحوثي

A A
كشف يحيى اليناعي، المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين عن إحصائية شاملة لانتهاكات ميليشيا الحوثي في قطاع التعليم باليمن خلال الـ6 السنوات الفائتة.

وقال اليناعي في تصريحات تلفزيونية: «إن 1579 تربويا تعرضوا للقتل على يد مسلحي الحوثي خلال الفترة من 21 سبتمبر 2014 حتى 1 أكتوبر 2020».

ولفت إلى أن 81 من القتلى التربويين هم من مديري المدارس والإداريين، فيما البقية البالغ عددهم 1499 قتيلا من فئة المعلمين.وقال اليناعي إن النقابة وثقت 14 حالة وفاة لتربويين ماتوا تحت التعذيب في أقبية السجون الحوثية بمحافظات: صنعاء والحديدة وحجة وصعدة.

الى ذلك تجري هذه الأيام بمدينة المكلا محافظة حضرموت شرق اليمن حملة لترقيم السيارات والدراجات النارية تنفذها الأجهزة الأمنية إدارة المرور بمديريات الساحل حسب توجيهات وزارة الداخلية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

واكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق الشرقية ومدير عام الامن والشرطة بساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري في تصريحات لـ المدينة ان هذه الحملة هدفها حفظ الامن والاستقرار وضبط الحركة المرورية بالمحافظة.واشار الى ان الحملة سوف تسهم في ضبط المركبات المجهولة وحصرها والتي تشكل خطر على الحالة الأمنية بالمحافظة والحفاظ على النجاحات الأمنية التي حققتها ادارت الامن المختلفة. مؤكدا على ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بمهامها في المتابعة المستمرة وتنظيم دخول السيارات والدراجات حتى لا تتسبب هذه المركبات باي اختلالات امنية بالمحافظة والتي تنعم بالامن والاستقرار بعد تحريرها من القاعدة.مشيدا بما تقدمه دول التحالف العربي بقيادة المملكة ودولة الامارات العربية المتحدة من دعم للأجهزة الأمنية والعسكرية بحضرموت من العتاد والتجهيزات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store