Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محمد بن زايد: اتفاق السلام بالسودان بداية لعهد جديد

محمد بن زايد: اتفاق السلام بالسودان بداية لعهد جديد

A A
هنأ ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، الأحد، السودان بتوقيع اتفاق السلام التاريخي الذي ينهي عقودا من الصراعات في البلاد.وكتب الشيخ محمد بن زايد تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» جاء فيها: «خالص التهنئة للسودان الشقيق، بتوقيع اتفاق السلام.. بإذن الله تكون هذه الخطوة بداية لعهد جديد من البناء والتعايش والاستقرار.. دولة الإمارات كانت وستظل إلى جانب السودان في مسيرته نحو التنمية والسلام».

من جهته قال نائب رئيس مجلس السيادة السودانى محمد حمدان دقلو “حميدتي”: ( ربح السودانيون بتوقيع اتفاق السلام في العاصمة جوبا، المعركة لصالحهم في تحقيق السلام والأمن والمحبة).

وأضاف في تدوينة على “فيسبوك” (لتطوى معها صفحة حزينة من تاريخ بلادنا طوال الـ17 عاماً من الحرب والدمار، وهي حقبة رسمت مشهدها دموع الرجال والنساء والشباب في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، خسرنا الكثير بالفجائع وفقدان الأمان لنعرف قيمة السلام الذي نتطلع لعهده الجديد بكل همة وعزيمة). وأشار إلى أنه يحق الاحتفاء بما تحقق من اتفاق مع الحركات المسلحة ينهي مُعانأة الشعب ويفتح الآمال لوطن يعم فيه السلام والاستقرار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store