Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آل الشيخ: المملكة تحولت إلى العالم الرقمي مع بدء كورونا

آل الشيخ: المملكة تحولت إلى العالم الرقمي مع بدء كورونا

A A
أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن المملكة تحوّلت سريعاً إلى العالم الرقمي مع بدء جائحة فيروس كورونا لتوفير حلول ذكية بعيداً عن النهج التقليدي.

وقال، خلال كلمته التي ألقاها في اجتماع الطاولة المستديرة الـ17 لوزراء العلوم والتكنولوجيا المقامة عن بُعد في طوكيو، أن المملكة تعمل على معالجة الأبعاد البيئية والإنسانية المترتبة على الاستخدامات المتعددة للتقنية من خلال برنامج التحول الوطني. وأضاف أن المملكة تحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط من حيث الأبحاث في مجالات الصحة والأمراض، والمرتبة 22 عالمياً من حيث المنشورات العلمية في مجال كوفيد 19.

وأشار إلى أن النجاحات التي تحققت للمملكة أثناء تنظيم فريضة الحج في ظل الجائحة تُعد نموذجاً فاعلاً للاستخدامات التقنية، وتبني حزمة من الأنظمة الذكية التي سهّلت المناسك مع الحفاظ على تدابير السلامة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة. من جهة اخرى أعلنت وزارة التعليم جدول دروس الحصص اليومية للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي من الأسبوع السادس، عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437، في بث مباشر من الساعة 3 عصرًا، ويُعاد طوال اليوم، أو عبر رابط القناة على اليوتيوب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store