Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«مسك» يستكشف مفهوم الهوية في «وسم» برؤية مبتكرة

«مسك» يستكشف مفهوم الهوية في «وسم» برؤية مبتكرة

A A
يتيح معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، الفرصة لمحبي الفنون والمهتمين، للاستمتاع بالأعمال الفنية من فنون التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي، والتي يتم عرضها حاليًا في معرض «وسم» المقام في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية «مساحة» بالرياض بعد إعادة افتتاحها، حيث يقدم المعرض تجربة رقمية متكاملة للمعرض بتقنية الـ3D ، وسيتمكّن المهتمون بالفنون من داخل وخارج المملكة من خوض تجربة «وسم» بكامل تفاصيلها.

المعرض تم افتتاحه يوم أمس الأول الأحد، ويستمر من الفترة 4 أكتوبر الجاري وحتى 28 يناير 2021، وأوضحت الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون، ريم السلطان، أن معرض «وسم» يعيد تقديم جوانب من الهوية من خلال عرض أعمال تسعى إلى طرح صورة جديدة ونسق يفسّرها بما يتناسب مع المتغيّرات الحديثة.

فيما أشارت من جانبها، لطيفة بنت عبدالرحمن آل خليفة، القيّم الفني القائم على المعرض، إلى أن ما يميّز معرض «وسم» هو أن بإمكان زواره رؤية انعكاسات لأنفسهم في هذه الأعمال الفنية، حيث يقدم الفنانون وبطريقة بارعة زاوية النظر الخاصة بهم، وهي رؤية تقدّم دراسة للهوية الخليجية وتنظر عن قرب لما يكون عليه عرب المنطقة.

مفهوم الهوية

يهدف معرض «وسم» إلى دعوة الفنانين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لاستكشاف نظرتهم لمفهوم الهوية من خلال الصورة، سواء كانت تصويرًا فوتوغرافيًا أو أفلامًا أو أعمالاً فنية رقمية، فالصورة وعاء يحتوي المكان والزمان ويحفظ اللحظات التي تعدّ امتدادًا للإنسان.

حيث يستعرض معرض «وسم» أعمالًا فنية لفنانين وفنانات من السعودية والخليج، هم: إيمان الجبرين، بدر البلوي، خالد الجابري، ريم الناصر، عجلان غارم، عهد العمودي، فيصل سمرة، لولوة الحمود، محمد الفرج، محمد الكوح، مشاعل الساعي، معاذ العوفي، مها العساكر، مها الملوح، مي المعتز، ناصر الشميمري، عبدالله بوحجي ونور علوان.

دعم الهواة

وكجزء من دور معهد مسك للفنون لدعم الإبداع والفنانين في المنطقة من خلال خلق منصات للفنانين، قام المعهد بفتح باب المشاركة للهواة المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي والأفلام والفن الرقمي، وحصل المعهد على ١٤٠ مشاركة، قامت لجنة مكوّنة من القيّم الفني لطيفة آل خليفة والفنان السعودي معاذ العوفي وأحد أعضاء معهد مسك للفنون، باختيار ١٩ عملًا مميزًا معروضة في منطقة مخصّصة من معرض «وسم».

وهذه الأعمال لكل من الفنانين والفنانات: أحمد الحزاب، بلال جمال، حسن الهندي، ديما الغفيلي، ريم الشريف، سارة المنيف، سمية السيد، شهد ناظر، عبدالسلام عجينة، عبدالله الذكير، في اليامي، فيصل العوهلي، لولوة الدهامي، لولوة الغفيلي، محمد باجراي، محمود الزدجلي، مديحة صباني، مشاري العصيمي، نورة القصيبي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store