رأس مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اجتماعاً بحضور مديري عموم التعليم بمكة المكرمة وجدة والطائف.

واطلع سموه خلال الاجتماع الذي حضره مديرعام تعليم المنطقة الدكتور أحمد الزائدي، ومديرعام التعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي، ومديرعام التعليم بالطائف الدكتور طلال اللهيبي، على رحلة التعليم عن بُعد وخُطط الإدارات الثلاث في التعليم الافتراضي والإطار الإجرائي لخطة معالجة الفاقد التعليمي لدى الطلاب والطالبات.

واستعرض سموه إجراءات الرحلة التعليمية للطلاب المفقودين من منصة مدرستي حيث قامت الإدارات بتشكيل لجان لدعم ومتابعة الطلاب المفقودين من المنصة التعليمية وتعميم المهارات والتكليفات الأسبوعية المعتمدة من إدارة الإشراف التربوي.

واستمع سموه لشرح تعريفي عن «منصة مدرستي» التي تُعد منصة تعليمية سعودية تتيح عملية التعليم التفاعلي عن بُعد بأدوات إثرائية متنوعة وفصول افتراضية بين الطلاب ومعلميهم، كذلك مبادرة «أسرتي مدرستي» والتي نفذتها إدارة تعليم مكّة، والهادفة إلى تعزيز دور الأسر تجاه أبنائهم وذلك بتقديم الدعم والمساندة للأسر من خلال تدريبهم على برامج منصة مدرستي وإقامة حلقات نقاش معهم؛ ونُفذت المبادرة في 295 مدرسة بمكة واستهدفت 31596 من أولياء الأمور، فيما بلغت حلقات النقاش 827 حلقة.