Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"بحوث أم القرى" يحتفل بحصوله على اعتماد المعهد البريطاني للاستشارات IC

"بحوث أم القرى" يحتفل بحصوله على اعتماد المعهد البريطاني للاستشارات IC

A A
برعاية معالي مدير جامعة أم القرى، أ.د. عبدالله بافيل، احتفل معهد البحوث والدراسات الاستشارية ، اليوم الثلاثاء، بحصوله على اعتماد المعهد البريطاني للاستشارات IC، المعني بالاعتمادات العالمية للمستشارين والمستشارات في مختلف التخصصات، والمختص بتقديم العديد من الخدمات التطويرية والمهنية.

وعملاً بضرورة التحول الرقمي المتماشي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، دشن رئيس الجامعة أثنا الحفل نظام الاستشارات الإلكتروني، والذي يهدف إلي تحسين إدارة الخدمات الاستشارية ، وتوظيف التقنية في خدمة بيئة المستشارين ، وتوفير منصة إلكترونية وقاعدة بيانات متكاملة، بالإضافة إلى دعم اتخاذ القرار في مجال الاستشارات لرفع الإنتاجية وتحسين الكفاءة.

وكرم معاليه الحاصلين على جائزة واحة أم القرى للاستشارات في مسار التطوير المهني ومسار الاستشارات، وتخلل الحفل عرض قدمه عميد المعهد د. علي الشاعري عن واحة أم القرى للاستشارات ومستقبلها في تقديم الخدمات الاستشارية والتعليمية، وخدمات التطوير المهني، بالشراكة مع الكليات والعمادات داخل الجامعة، والقطاعات العامة والخاصة وغير الربحية.

كما كرم المعهد المستشارين والمستشارات المجتازين لبرنامج المستشار المحترف، والذي يهدف إلى تطوير كادر استشاريّ قادر على تقديم الاستشارات بجودة واحترافيّة وموثوقيّة عالية بمواصفات عالميّة في مجالات تخصّصيّة محدّدة، والمساهمة في حصول معهد البحوث والدّراسات الاستشاريّة على الاعتمادات الدّوليّة. في قطاع الاستشارات، إضافةً لتحقيق التّنمية المستدامة في قطاع الاستشارات بالمملكة في ظلّ رؤية 2030.

يذكر أن المعهد بدأ رحلته في برنامج المستشار المحترف منذ عام 2016 ، حيث أقيم المستوى المبتدئ والمتوسط لعدد 67 مستشاراً، وانتهى بحصولهم على شهادة المستوى السابع المؤهلة لدخول المستوى المتقدم واجتياز متطلبات دبلوم المستشار المحترف، إلى أن توجت جهود المعهد بحصول 42 مستشاراً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على عضوية معهد الاستشارات البريطاني IC.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store