Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حظر جزئي في برلين وفرانكفورت وشامل في الأردن

حظر جزئي في برلين وفرانكفورت وشامل في الأردن

كورونا

A A
أعلنت مدينتا برلين وفرانكفورت أمس فرض حظر تجول جزئي والحد من الأنشطة الاجتماعية مع الارتفاع المقلق لعدد الإصابات بكوفيد-19.

في العاصمة الألمانية، على غالبية المتاجر وكل المطاعم والحانات أن تغلق أبوابها من الساعة 23:00 حتى السادسة صباحًا اعتبارًا من السبت وعلى الأقل حتى 31 تشرين الأول/‏ أكتوبر. وتستثنى من القرار الصيدليات ومحطات الوقود، لكن الأخيرة لن يسمح لها ببيع الكحول ليلًا. وقررت بلدية العاصمة أيضًا الحد بشدة من التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، ينبغي الا تتجاوز التجمعات في الخارج بين الساعة 23:00 والسادسة صباحًا خمسة أشخاص. وخلال النهار، يسمح بعدد اقصى هو 50 شخصًا.

لكن القيود تبقى اشد بالنسبة الى التجمعات في الداخل، اذ لا يسمح لاكثر من عشرة اشخاص بأن يتجمعوا خلال النهار بعدما كان هذا العدد 25 الأسبوع الفائت.

وفي الايام السبعة الاخيرة، تجاوز عدد الاصابات في العاصمة الالمانية السقف الذي يعتبر حرجا. وبلغ عدد الحالات بين كل مئة ألف من سكان برلين في الاسبوع الأخير 44,2.

وفى سياق متصل اعاد الأردن امس نشر الجيش في مدن المملكة وفرض حظر شامل للتجول اعتبارا من منتصف ليلة اليوم الخميس ولمدة 48 ساعة وبشكل اسبوعي بعد ارتفاع في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا. وقال مدير خلية الأزمة في المركز الوطني لإدارة الأزمات العميد مازن الفراية في إيجاز صحافي إنه «تقرر فرض حظر تجول شامل في جميع محافظات المملكة اعتبارا من الساعة 12 من مساء اليوم ولمدة 48 ساعة، وتكرار تطبيقه اسبوعيا».وسجلت في الاردن الثلاثاء 12 وفاة رفعت عدد حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد الى 122، بينما سجلت 1537 إصابة بالفيروس رفعت اجمالي عدد الإصابات الى 19001.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store