Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشعل الأحمد وليا للعهد في الكويت

مشعل الأحمد وليا للعهد في الكويت

A A
أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الصباح امس مرسوما أميريا بتزكية أخيه الأصغر الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح (80 عاما) وليا للعهد في الكويت. وقال وزير شؤون الديوان الاميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح إن «أسرة ال صباح الكرام قد باركت تزكية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح -حفظه الله- ورعاه للشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وليا للعهد. متمنين له التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت».

والشيخ مشعل هو الأخ الأصغر لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح. ولم يتولَ الشيخ مشعل أي حقيبة وزارية، وظل بعيدا عن المعارك السياسية التي خاضها كثيرون من أفراد الأسرة الحاكمة، وأدت إلى تقويض فرص ترقي بعضهم في المناصب.

وكتب الشيخ فيصل الحمود الصباح: نبايع سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الاحمد -حفظه الله- على السمع والطاعة بالعسر واليسر، بالمنشط والمكره، وأشكر سموه على الكلمة الطيبة التي قالها بحقي أمام الجميع وهذه كلمات وسام فخر وشرف لي ونسأل الله له التوفيق والسداد».

وولد الشيخ مشعل وهو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح، من زوجته مريم مريط الحويلة في الكويت عام 1940، ونشأ فيها، ثم درس في بريطانيا حيث تخرج عام 1960 في كلية هندون للشرطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store