Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توثيق «حقوق الإنسان في المملكة» بفيلم لا يزيد عن دقيقتين

توثيق «حقوق الإنسان في المملكة» بفيلم لا يزيد عن دقيقتين

A A
أطلقت هيئة حقوق الإنسان مسابقة لعمل فيلم قصير بعنوان «ما تعنيه لي حقوق الإنسان في المملكة».

​وأوضحت الهيئة أن المسابقة هدفها تشجيع المتسابقين، على مستوى جميع مناطق المملكة، للتفكير في الحقوق والحريات التي توفرها المملكة العربية السعودية، والتصوير من خلال الفيديو عن ماذا تعني هذه الحقوق لهم ولأسرهم ومجتمعاتهم. وأشارت إلى أنه يمكن للفيديو أن يوثّق أيضًا الأهمية التي توليها لهذه الحقوق الأساسية والتزامك بها. كما قد يصف المتسابقون طموحاتهم وتطلعاتهم لمستقبل يتمتعون فيه هم وأسرهم بحقوقهم عبر مقطع قصير، حيث لا تتجاوز مدة الفيلم أكثر من دقيقتين. وأعلنت هيئة حقوق الإنسان أنه سيتم منح جائزة لكل فائز من الفائزين الثلاثة ضمن مسابقة الفيلم القصير للعام 2020.

ومن الشروط التي تم وضعها للراغبين في المشاركة بالمسابقة: أن يكون جميع المشاركين يعيشون داخل المملكة، وعلى المشاركين تقديم عمل فني واحد، ويجب أن ُتصور جميع الفيديوهات داخل المملكة العربية السعودية. وللمشاركين حرية إستخدام أي نوع فني في صناعة الأفلام (أي فيلم سردي أو وثائقي أو تجريبي أو موسيقي، وما إلى ذلك)، لكن يجب عليهم أن يصفوا بالكامل وبشكل واضح أفكارهم في ضوء موضوع «ماذا تعني لي حقوق الإنسان في المملكة؟».

كما يلتزم المشاركون في المسابقة بعدم مشاركة أو نشر أعمالهم المقدَّمة بأي شكل، أو تحميلها على موقع ويب أو موقع استضافة فيديوهات (بما مثل: فيسبوك أو يوتيوب أو غيرها من المنصات الإلكترونية أو الرقمية). كما يلتزم المحتوى بجميع أنظمة المملكة العربية السعودية. ويُشترط في المحتوى ألا يقصد في أي جزء منه ما يلي: الترويج لسلوك غير قانوني، دعم التمييز على أساس عرقي أو ديني أو جنسي أو غير عادل، تأييد الاستغلال الجنسي أو أعمال العنف، انتهاك الحقوق التي يكفلها القانون أو الاتفاقيات المبرمة، انتهاك خصوصية أي شخص. ويجب أن لا يتضمّن الفيديو المقدم على أي جوانب سياسية أو دينية.

في حال عدم وجود أعمال فنية مقدمة تفي بالمعايير المطلوبة لن يتم الإعلان عن أفضل ثلاث مشاركات. والموعد النهائي لتقديم الأعمال 29 أكتوبر الجاري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store