Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة: تطوير إمكانات المعلمين وفق المعايير التربوية

أمير المدينة: تطوير إمكانات المعلمين وفق المعايير التربوية

دشن منتدى مداك للتعليم

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس أمناء أكاديمية مداك التعليمية، أهمية تطوير إمكانات المعلمين المهنية وفق أفضل المعايير التربوية ليكونوا أنموذجًا تربويًا يحتذى به في بناء جيل واعد معزز بجوانب الإبداع والابتكار.

جاء ذلك خلال رعاية سموه، منتدى مداك للتعليم 2020، الذي تنظمه الأكاديمية تحت شعار «المعلم.. أساس التعليم»، عبر تقنية الاتصال المرئي. وأشار إلى أن المنتدى يأتي في الوقت الذي تقوم فيه المؤسسات التعليمية المتميزة باستقطاب المعلمين المتميزين وتأهيلهم مع تعزيز قُدرة نظام التعليم والتدريب على تلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، مضيفًا أن الأكاديمية تتشرف بالإسهام في دعم هذه المسيرة للرقي بالتعليم وتحسين مجال التطوير المهني للمُعلم، من خلال تأسيس معهد مداك للمعلمين الذي بدأ بتقديم برامج متخصصة للتطوير المهني بساعات مُعتمدة على أعلى المعايير التربوية وأفضل الممارسات التعليمية.

وأبدى الأمير فيصل بن سلمان، ثقته في تعزيز المنتدى لمستوى التعاون القائم بين المعهد، وكلية التربية بجامعة أريزونا ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى توقيع الاتفاقيات الجديدة مع المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم، ليكون المعهد مركزًا تدريبيًا معتمدًا للمعلمين.

من جهته، أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الوزارة ركّزت على التأهيل النوعي للمعلمين وتدريبهم على المناهج الجديدة، ودعمهم بالإستراتيجيات الصفية، وأساليب التدريس الحديثة من خلال عمليات مبتكرة وجذابة . في المقابل قال مدير عام أكاديمية مداك الدكتور عبدالرحمن بن مصطفى علوي: إنّ المنتدى في نسخته الأولى يأتي لتسليط الضوء على موضوع التطوير المهني للمعلم نظرًا لأهميته وفضله واحترام مكانته وتعزيز الثقة في قدراته، وذلك بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، ويشارك في هذا المنتدى خبرات وطنية وعالمية تؤمن بشعار المنتدى. ويبحث المنتدى التوجه المستقبلي في التطوير المهني للمعلم وتعزيز دور التقنية في ذلك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store