Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جمعية متلازمة النجاح تحتفل باليوم الوطني

جمعية متلازمة النجاح تحتفل باليوم الوطني

A A
أقامت جمعية متلازمة النجاح فعالية الاحتفال باليوم الوطني الـ90، وذلك في مقر الجمعية بجدة، تضمنت العديد من المشاركات الوطنية التي تهدف دمج ذوي متلازمة داون بالمجتمع وتعزيز الروح الوطنية وإبراز مهاراتهم ومواهبهم في التعبير عن حبهم لوطننا الغالي ومشاركة أقرانهم في هذه المناسبة العظيمة لهذا الوطن المعطاء.. وذلك بحضور المشرف العام على الجمعية المهندس محمد عون ومدير الجمعية إبراهيم غازي وعدد من مستفيدي الجمعية من ذوي متلازمة داون وأهاليهم.

شهدت الفعالية أنشطة وبرامج ترفيهية تساهم في تعزيز الهوية الوطنية وبمشاركة عدد من الفنانين بمجال الرسم، وأيضا أركان تراثية شعبية تعكس التراث السعودي، كما اشتملت الفعالية على نماذج حرفية من إبداعات أبناء وبنات الجمعية من ذوي متلازمة داون، كما تضمنت فقرات الفعالية تكريم أفضل مشاركة معبرة عن حب الوطن والاعتزاز به ضمن مبادرة "عبر عن حبك لوطنك".

إلى جانب العديد من عروض ألعاب الخفة والتحدي وبمشاركة شخصيات كرتونية أضافت المرح والبهجة على وجوه أبناء وبنات الجمعية من ذوي متلازمة داون.

يذكر أن الجمعية ساهمت في تقديم سلسلة من الفعاليات الإرشادية والتربوية والنفسية لذوي متلازمة داون وتأهيلهم وتوظيفهم بأعمال وحرف تتناسب مع قدراتهم بما يكفل لهم العيش الكريم والاستقلالية والاعتماد على الذات.

كما تهدف الجمعية إلى دمج وتمكين ذوي متلازمة داون من خلال إبراز إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع، وذلك عن طريق الترفيه والتدريب والتأهيل والتوظيف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store