Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

إلى معالي وزير العدل..

همزة وصل

A A
معالي وزير العدل.. سوف أكتب لمعاليكم عن قصة وعن قضية ومعاناة محزنة جداً كما جاءت، وهي من القارئ الأستاذ إبراهيم عبده زاروق قال فيها: "أضع بين يديكم معاناتي ومعاناة الكثير من أبناء فرسان والمتمثلة بعدم وجود قاضٍ ينهي معاملات المواطنين. وأُلخِّصُ لكم مشكلتي بالتحديد، حيث توفي أخي أمجد زاروق إثر إصابته بكورونا في بداية شهر القعدة 1441هـ، والمتبع بعد الوفاة استخراج صك حصر وراثة وولاية وغيرها، تقدمنا بعدة طلبات أذكر منها على سبيل المثال (لا) الحصر طلباً في 7 يوليو برقم 414696101، وطلباً آخر في 10 سبتمبر برقم 424790180، وطلباً آخر في 15 سبتمبر برقم 42479424798085، وكلها لم يتم التواصل معنا إلا طلباً واحداً استقبلنا رابطاً وعند الدخول عليه كان لتقييم الخدمة فقط!! وأستغرب وأسأل عن أي تقييم لخدمة لم تتم؟!، وقتها تم التواصل بالرقم الموحد ومن خلال البريد الإليكتروني إلا إنني تلقيت منهم رداً بأن يكون الطلب بخط واضح، واستمرت المعاناة فقررت رفع برقية لمعالي الوزير في 21 سبتمبر برقم "2007062666207" واستلمت رسالة بأنه تم تسجيلها لدى الوزارة برقم "429173701"، وإلى تاريخه لم يجدّ جديد!!. ومن ثم يسأل: كيف بالله تتدبر امرأة أرملة وأطفالها القُصَّر أمر معيشتها كل هذه الفترة؟ّ!، فإذا كانت محكمة جازان غير قادرة على تكليف قاضٍ لمحكمة فرسان فلماذا لا تمنح الصلاحية لكاتب العدل المتواجد بصورة دائمة في فرسان تيسيراً على المواطنين.. الخ " انتهت الرسالة.

معالي الوزير أتمنى من معاليكم حل مشكلة هذه الأسرة المكلومة والتي بحق فقدت عائلها وتعبت جداً في الحصول على صك حصر الوراثة والذي بدونه يستحيل أن تنتهي إجراءاتهم في الحصول على حقوقهم المالية ومعاشاتهم التقاعدية، وهنا تكون المشكلة أكبر من قدرة هذه الأسرة الضعيفة والأطفال القصر على البقاء دون مال ودون الحصول على حقوقهم، وهي والله قضية أتمنى من معاليكم -وكعادتكم- التدخل مباشرة لحلها، حفظكم الله ورعاكم.

(خاتمة الهمزة).. كلنا يعرف عن ظروف فرسان وعن جغرافيتها والتي تتطلب وجود قاضٍ دائمٍ فيها يباشر المهام عن قرب وينهي متاعب الناس هناك.. وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store