Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مفهوم وواقع «الذكاء الاصطناعي في الإعلام»

مفهوم وواقع «الذكاء الاصطناعي في الإعلام»

A A
تقام غدًا الاثنين ندوة تحت عنوان: «الذكاء الاصطناعي في الإعلام»، من الساعة 8- 9 مساءً، عبر تقنية الاتصال المرئي، ينظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويشارك فيها متخصّصون وإعلاميون من المهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي. وتهدف الندوة إلى مواكبة هيئات الإذاعة والتلفزيون الخليجية للتطوّر الإعلامي من خلال استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستبث مجريات الندوة مباشرة عبر حساب الجهاز على منصة تويتر GCCGRT.

وأوضح مدير جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجري بن مبارك القحطاني، أن تنظيم الندوة يأتي في وقت بالغ الأهمية ولا سيما مع التطوّر التقني الإعلامي العالمي في صناعة المحتوى والتفاعل مع الشرائح المستهدفة عبر المنصات الرقمية، مشيرًا إلى أن تنظيم الندوة يأتي امتداداً لجهود الجهاز في تنظيم المهرجانات والفعاليات والندوات الإعلامية بما يحقق الآمال والتطلعات في تطوير صناعة الإعلام الخليجي.

ويدير الندوة المتخصّص في تقنيات الإعلام التفاعلي، عبد الله مغرم، ويتحدث فيها كل من: الرئيس التنفيذي لمركز التدريب الإعلامي بسلطنة عُمان الدكتور عبيد بن سعيد الشقصي، ورئيسة تحرير صحيفة أبعاد الرقمية والمهتمة بصحافة الذكاء الاصطناعي الدكتورة ناهد باشطح، ومدير العمليات والتكنولوجيا في شركة أبو ظبي للإعلام أحمد المنهالي، والمختص في التسويق والإعلام الرقمي حاتم كاملي. وسوف تسلط الندوة الضوء على عدد من المحاور التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام، وفي مقدمتها:

- مفهوم الذكاء الاصطناعي.

- واقع الذكاء الاصطناعي في الإعلام الخليجي والعالمي.

- توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجالات الإعلامية واستخداماتها المستقبلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store