Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

70 ألف ريال جوائز مسابقة الخط العربي

70 ألف ريال جوائز مسابقة الخط العربي

A A
حددت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة يوم 15 نوفمبر المقبل كموعد نهائي لتسلّم صورة العمل المشارك في مسابقتها للخط العربي التي أطلقتها قبل أيام، تقديرًا منها لهذا النوع من الفن من أهمية واتصال وثيق باللغة العربية، وما يزخر به من تاريخ وجمالية في هندسته، وتفصيله وأشكاله، وإيمانًا بقدرة الخط العربي على الظهور أكثر من خلال إبداع الخطاطين كقيمة جمالية للحرف العربي عبر أنواع الخطوط المتعدّدة.

كما تأتي المسابقة مواكبة لإطلاق وزارة الثقافة على العام 2020م عامًا للخط العربي، واعتزازًا بهذا الفن الخالد ورغبة في تسليط الضوء على فن الخط العربي الأصيل وترسيخه لدى جميع أفراد المجتمع، وتشجيعًا للمواهب المبدعة والكفاءات المهتمة بالخط العربي.

وتتضمّن المسابقة ثلاثة فروع: (خط الثلث، وخط النسخ، وخط الديواني)، وكتابة ثلاثة نصوص تقدمها المسابقة للمشاركين لكتابتها في كل فرع.

وسيكون تقييم الأعمال بناء على الالتزام بقواعد الخط المتبعة، وتوزيع العمل داخل النص، وحسن الإخراج الفني، وسيتم استبعاد الأعمال المشتملة على الأخطاء الإملائية، ويمنع على الخطاط وضع اسمه أو توقيعه على الورقة.

وتبلغ جوائز المسابقة أكثر من 70 ألف ريال توزع كالتالي: جائزة المركز الأول 10000 ريال، والثاني 8000 ريال، والثالث 6000 ريال لكل مجال من المجالات الثلاثة.

وتعد الأعمال المشاركة مُلكًا لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة ولا يحق للمشارك المطالبة بها، والمسابقة متاحة للسعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. وسُتعلَن النتائج للأعمال الفائزة خلال افتتاح معرض الخط العربي الذي سيقام خلال شهر نوفمبر 2020م بمقر مكتبة الملك عبدالعزيز العامة. وُترسل الأعمال المشاركة بصيغة pdf بدقة عالية على البريد الإلكتروني (ckaple@kapl.org.sa) أو تُسلّم للمكتبة حضوريًّا، متضمنًا معلومات المشارك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store