حسمت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي صفقة انتقال لاعب خط الوسط قائد فريق بالميراس البرازيلي لويس هنريكي «30 سنة»، وتعكف حاليًا على استخراج التأشيرة وإنهاء الإجراءات الرسمية تمهيدًا لوصوله إلى مدينة جدة والانخراط في تدريبات الفريق الاتحادي الذي يستعد لافتتاح الموسم الجديد بملاقاة الاتفاق يوم الأحد المقبل ضمن الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاء التعاقد مع هنريكي بعد مماطلة نادي إنترناسيونالي البرازيلي في حسم صفقة اللاعب إيدنيلسون، والمبالغة في رفع قيمة الصفقة، مما حدا الإدارة الاتحاد بصرف النظر عن اللاعب، والتعاقد مع هنريكي الذي اختاره المدرب فابيو كاريلي لما يتمتع به من إمكانيات فنية عالية بحسب ما يراه.

من جانب آخر لا زال أمر عودة المحترف الرأس الأخضري جاري رودريغيز للعميد متاحًا، إلا أنه في حال عدم عودته فإن البديل سيكون لاعب طرف أجنبي.

وفيما يخص صفقة المدافع سامي الخيبري، فقد صرفت الإدارة النظر عن التعاقد معه نظرًا لكبر سنه ولأسباب فنية، فيما لا زال البحث جاريًا عن استقطاب مدافع محلي.

على صعيد آخر يعود محترف الاتحاد اللاعب الأرجنتيني ليوناردو خيل للدوري البرازيلي بعد أن نجحت إدارة العميد في تسويقه بالإعارة دون أن يتكبد النادي أي مبالغ مالية.