Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محمد يبتكر «ريموتاً خارقاً» لوقف متجاوزي نقاط التفتيش

محمد يبتكر «ريموتاً خارقاً» لوقف متجاوزي نقاط التفتيش

شعاع أمل

A A
ابتكر الطالب محمد مسعود سليمان السعيدي المبتعث الى روسيا (20 عاما) من محافظة الداير بجازان جهاز الريموت الخارق حيث يمكن رجال المرور من إيقاف السيارات المخالفة التي تتجاوز نقاط التفتيش إضافة لقدرته على إبطال وتعليق أداء مثبت السرعة في الحالات التي يخرج فيها عن سيطرة قائد السيارة..

وقال محمد مسعود السعيدي عن فكرة الابتكار: جاءت الفكرة بعد ان توفي زميلي رحمه الله في مطاردة أمنية وأيضاً من مشاهدة الحوادث التي يتسبب بها مثبتات السرعة والمطاردات الأمنية وكذلك سرقة السيارات وهذا الجهاز نبعت أهميته من خلال متابعته للأخطار التي يتعرض لها رجال الأمن، أثناء ملاحقتهم للمشبوهين والخارجين عن القانون بالطرقات..

وأشار إلى أنه يطمح في الحصول على براءة اختراع لكن الوقت لم يسعفني لكوني مبتعثا بالخارج وأنا محب للقراءة عن الابتكارات وخصوصا الفيزياء الكهربائية واستوحي الموهبة من رؤيتي للمشكلات والبحث عن حلول ابداعية لها..

وأضاف إنه وجد التشجيع والدعم من والدي حفظه الله ومعلم الموهوبين بالمدرسة محمد أحمد العثواني وحصدت الكثير من الجوائز والتكريم داخلياً وخارجياً على ابتكاري . وشاركت في مسابقات محلية وعالمية حيث شاركت بالمنطقة . وحزت على المركز الأول في مسابقة الاولمبياد العلمي. وكذلك حصلت على تكريم من أمير المنطقة سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وشاركت أيضا في الأولمبياد الوطني للابداع العلمي وحصلت على المركز الخامس.

وقال : شاركت في جمهورية مصر العربية في المعرض العلمي وحصلت على المركز الثاني ، كما شاركت في المعرض العلمي العالمي للعلوم ( esi) بدولة بلجيكا وحصلت على الميدالية الذهبية وكما حصلت على جائزة وزارة التعليم لعام ١٤٣٩هجرية..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store