Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2400 ريال دعما شهريا للسعوديين في توجيه المركبات

2400 ريال دعما شهريا للسعوديين في توجيه المركبات

يستمر لمدة عامين

A A
أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أمس عن دعم بقيمة 2400 ريال شهريا للسعوديين العاملين في نشاط توجيه المركبات لمدة عامين.

ونشر الحساب الرسمي للصندوق على موقع «تويتر» الخطوات اللازمة لاستفادة الباحث من برنامج العمل الحر. وكانت وزارة الموارد البشرية ووزارة النقل، والهيئة العامة للنقل، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وشركة عمل المستقبل، أبرموا الخميس الماضي مذكرة تفاهم، لتنفيذ برنامج دعم العمل الحر للسعوديين والسعوديات العاملين في نشاط توجيه المركبات عن طريق التطبيقات الذكية.

وتهدف المذكرة بحسب «الموارد البشرية» إلى رفع نسبة التوطين في الأنشطة الاقتصادية الحيوية وإيجاد فرص عمل مستدامة وفق أنماط العمل الجديدة، والتوسع في دعم وتأهيل القوى العاملة الوطنية ومشاركتها في سوق العمل، تماشيًا مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030. ويقدم الصندوق دعمًا للمستفيدين والمستفيدات من البرنامج، يصل إلى 2400 ريال شهريًا ولمدة تصل إلى 24 شهرًا ميلاديًا من تاريخ إطلاق البرنامج، كما سيقدم دعمًا تحفيزيًا مقدراه 3000 ريال كل ستة أشهر للمستفيد المستمر في تحقيقه متطلبات الأداء المطلوبة.

وبموجب المذكرة؛ ستعمل الوزارة والصندوق بالتنسيق المشترك وتكامل الجهود، مع الأطراف الأخرى ذات العلاقة، وهي الهيئة العامة للنقل والمعنية بتنظيم وإصدار تراخيص نشاط توجيه المركبات، وشركة عمل المستقبل المعنية بإدارة الربط الإلكتروني وتشغيل البرنامج تقنيًا من خلال منصة العمل الحر.

4 جهات تطبق البرنامج

دعم السعوديين في نشاط توجيه المركبات

2400 ريال دعما شهريا

الدعم يستمر عامين

3 آلاف ريال دعما تحفيزيا كل 6 شهور

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store