Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الملك عبدالعزيز تدشن منصة "الذكاء الاصطناعي للجميع"

جامعة الملك عبدالعزيز تدشن منصة "الذكاء الاصطناعي للجميع"

A A
دشن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، بمكتبه في الجامعة اليوم، منصة برنامج "الذكاء الاصطناعي للجميع".

وقال الدكتور الحياني: "إن البرنامج هو من أحدث إنجازات الجامعة في مجال دعم المجتمع بالمعرفة اللازمة في علوم الذكاء الاصطناعي، وانطلاقا من حرصها على تحقيق رؤى الوطن وتبني جميع توجهاته التي تجعلنا من نخبة مصادر التعليم والتعلم بأنواعه محليًا وإقليميًا"، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى إلى نشر كل مجال علمي رائد من شأنه تحقيق رؤيتنا الراسخة ورسالتنا السامية التي تسعى إلى نشر العلم بجميع وسائله الممكنة. وعدّ الحياني الذكاء الاصطناعي الآن من أهم العلوم التي تسعى لتغيير العالم للأفضل وصناعة المستقبل ودفع عجلة التطور في جميع نواحي الحياة، من خلال توفيره الفرص التنموية، وإثرائه النواحي الحياتية وتيسيره شؤونها في كل مجالات الحياة.

من جانبه أبان عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور هشام جميل برديسي،أنّ تبني الذكاء الاصطناعي في أية مؤسسة يجب أن يرتبط أولا بثقافة المؤسسة ومدى وعي منسوبيها بدور هذه التقنية في دفع عجلة التطوير والتحسين والارتقاء بمخرجات الأداء فيها، لافتاً إلى أن الجامعة تنبهت لدور التوعية ونشر الثقافة بمفهوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته كخطوة حتمية وسابقة لعمليات تبني الذكاء الاصطناعي كمكون علمي وبحثي في برامجها الأكاديمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store