Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استعدادات بالمسجد الحرام لاستقبال المصلين ابتداءً من الأحد المقبل

استعدادات بالمسجد الحرام لاستقبال المصلين ابتداءً من الأحد المقبل

A A
أنهت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي , الاستعدادات كافة لاستقبال المصلين بالمرحلة الثانية في المسجد الحرام بدء من يوم الأحد القادم وسط منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات التي روعي فيها تكثيف الاحترازات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد (Covid-19).

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة شئون الحرمين هاني بن حسني حيدر أن الرئاسة بتوجيهات من معالي الرئيس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ضاعفت جميع أعمال التعقيم والتطهير في المسجد الحرام والمرافق التابعة له قبيل انطلاق المرحلة الثانية، حيث يعقم المسجد الحرام عشر مرات يومياً.

​ كما أشار إلى أنه تم تخصيص مسارات خاصة للمصلين، من نقاط التفويج التي اختاروها من تطبيق (اعتمرنا)، تقودهم إلى المصليات المجهزة بالملصقات الإرشادية التي توضح أماكن الوقوف، مع تطبيق التباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف بين كل مصل.

ولفت المتحدث الرسمي الانتباه إلى ضرورة الالتزام بالأوقات المحددة وفق التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية، وتعقيم الأيد بشكل مستمر، والتعاون مع منسوبي الرئاسة والجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين وعدم جلب الأطعمة والأشربة والالتزام بالأوقات المحددة دخولاً وخروجاً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store