Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

100 شجرة تزين جبال الهدا في الطائف

100 شجرة تزين جبال الهدا في الطائف

A A
دشن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي، حملة لزراعة أكثر من ألف شتلة من شجر السلم والسيال والطلح المناسبة لبيئة المكان في جبال الهدا من خلال حملة تشجير « لنجعلها خضراء».

ويأتي التدشين متزامنًا مع افتتاح المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر من قبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

وإكمالاً لحملات التشجير المتواصلة التي تطلقها إدارة البيئة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ومكتب الوزارة بمحافظة الطائف، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالإضافة إلى شركاء وزارة البيئة في التطوع «جمعية استدامة لحفظ النعمة»، ومشاركة أكثر من 30 متطوعًا ومتطوعة في غرس الشتلات في الهدا، بهدف تحسين المشهد البيئي، والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بأهمية التشجير بين شرائح المجتمع كافة.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف أن الحملة ما زالت مستمرة حيث سيتم زراعة ما يقارب ألف شتلة داخل منتزه الطائف الوطني بسيسد بحوالى مساحة 3000 متر مربع داخل المنتزه، ويأتي ذلك إرساءً لثقافة الاهتمام ونشر الوعي البيئي والصحي في المجتمع وأهمية التشجير للوطن.

وفي ذات السياق أوضحت جمعية حفظ النعمة (استدامة) أن مشاركتها في الحملة بهدف الحفاظ على استدامة النعم ومنها نعمة البيئة من خلال وضع برامج وأنشطة تثقيفية وتوعوية للمجتمع نحو الحفاظ على الموارد المستدامة وتنميتها وتعمل على وضع خطط مستقبلية للحد من المخلفات الضارة للبيئة وتأهيل المجتمع على الممارسات الصحيحة اليومية لإعادة التدوير والمحافظة على الموارد الطبيعية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store