كشفت «جولف السعودية» عن نظام اللعب المستحدث الذي سيتم تطبيقه في الدورة الأولى من «بطولة السعودية النسائية الدولية للجولف» حيث ستقوم 36 قائدة فريق باختيار أعضاء فريقها بطريقة مشابهة لدوري كرة القدم الأميركية والتنافس على حصة من جوائز البطولة البالغة 500 ألف دولار.

وتقام المسابقة خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر وهي أول بطولة تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لجولف السيدات تلعب بها المحترفات إلى جانب اللاعبات الهاويات مع تسجيل الأهداف الجماعية والفردية بشكل متزامن. وينظم الحدث بعد يومين من «بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف» المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة بجائزة مليون دولار.

وستقوم كل قائدة باختيار زميلة محترفة للانضمام إلى فريقها باستخدام نظام مشابه لذلك المتبع في دوري كرة القدم الأميركية ودوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وغيرها من دوريات الامتياز الأخرى، ولها حرية الاختيار بناءً على مرتبة التصنيف أو حتى اعتبارات الصداقة، وسيتم اختيار زميلة محترفة أخرى في الجولة بشكل عشوائي ويستكمل الفريق بواسطة لاعبة هاوية.

ويلعب الفريق المكون من 4 لاعبات بعد ذلك 3 جولات على «ملعب ونادي الجولف» رويال غرينز» بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث سيتم دمج أفضل نتيجتين فرديتين لكل فريق في نهاية كل جولة.

وسيتم إعلان الفريق الذي حصل على أقل مجموع نقاط بعد مرور 3 أيام فائزاً وستحصل المحترفات الثلاث في الفريق على جائزة من حقيبة جوائز بمبلغ 300 ألف دولار.

كما ستتم مكافأة المحترفة الأقل نقاطاً خلال الأيام الثلاثة والتي قد تكون من الفريق الخاسر بجائزة من جوائز قيمتها 200 ألف دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لجولف السعودية ماجد السرور: «ستكون بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بطولة جديدة كلياً ومبتكرة ولم يسبق لها مثيل في أي جولة جولف أخرى. وتشكل إلى جانب الجولة الأوروبية لجولف السيدات فرصة مميزة لتطوير جولف السيدات بطرق جديدة وفريدة وتأتي بعد تنظيم أول فعالية لمحترفات الجولف في المملكة العربية السعودية في وقت سابق هذا الأسبوع. ونحن نعلم أن لاعبات الجولف يجمعهن شغف المباريات الجماعية وسيستمتع الجميع بهذه الفرصة الفريدة مع ترتيب جديد ومبتكر للمباريات».

وأضاف: «نحن نتفهم التأثيرات التي فرضتها الجائحة العالمية على جولة الجولف هذا العام، لا سيما جولف السيدات، لذلك أردنا ألا ندخر أي جهد في أول دورة من بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة لدعم اللاعبات خلال أسبوع الجولف بحيث يكون أكثر تنافسية ومتعة مع مكافآت أكبر».

مما هو جدير بالذكر أن المشاركات في «بطولة السعودية النسائية الدولية للجولف» سيحصلن على نقاط رولكس لجولات الجولف الاحترافية مع نقاط التأهل لكأس سولهايم ونقاط سباق كوستا ديل سول.