تنطلق اليوم السبت، النسخة الجديدة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2020 – 2021م، وهو الموسم الذي سينطلق تحت شعار «دورينا الأغلى»، تزامناً مع الحملة الإعلامية التي تُدشنها رابطة الدوري السعودي للمحترفين، لتمكين الجماهير الرياضية في داخل وخارج المملكة العربية السعودية من متابعة المتعة والإثارة، والتفاعل مع أنديتهم ولاعبيهم المفضلين.

ولم تنتظر جماهير الدوري السعودي سوى شهر واحد عقب انتهاء الموسم السابق في منتصف سبتمبر بتتويج الهلال بطلاً بعد موسم هو الأطول في تاريخ البطولة، والذي كان قد توقف لأكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا المستجد، لتعود الحياة مُجدداً اليوم السبت في الملاعب السعودية بآمال وطموحات كبيرة لكافة الأندية التي قد أنهت استعداداتها وتحضيراتها من خلال التعاقد مع المُدربين وإقامة المُعسكرات الداخلية وتعزيز صفوفها باللَّاعبين وإقامة بعض المُباريات التجريبية. وسوف تُقام اليوم السبت في إطار الجولة الاولى أربع مُباريات مُثيرة في ملاعب مُدُن: الرياض، بريدة، الشرائع بمكة المكرمة.

الشباب يستضيف أبها

في الرياض، وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد يستضيف اللَّيث الشبابي عند الساعة 6 مساءً نظيره الطامح الجامح الفريق الأبهاوي في لقاءٍ هو البداية لهما وكلاً منهما يسعى للفوز وخطف النُقاط الثلاث والانطلاق مُبكراً نحو الأمام، الكفَّة تميل نسبياً لمصلحة اللَّيث من خلال كم التعاقدات الكبير، ويأتي في مقدمة النجوم «بانيغا»، فيما يعتبر الفريق الأبهاوي من الفرق الصعبة وقادر على أن يُوقِف ويُروِّض اللَّيث.

التعاون يصطدم بالفيصلي

وفي مدينة بريدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية يلتقي التعاون بنظيره الفيصلي عند الساعة 6:10 في لقاءٍ مُتقارب كثيراً بينهما,

ورغم أنَّ التعاون لم يظهر في الموسم الماضي بالمُستوى والأداء المطلوب ونجا من الهبوط بصعوبةٍ بالغة وفي الجولة الأخيرة، إلا أنه قد يظهر بشكل مختلف لا سيما بعد عودة توامبا، بينما الفيصلي قدّم مستوى وأداءً كبيراً ونافس بقوة على المراكز الأولى، كل فريق يأمل أن يظهر بمستوى وأداء أفضل.

الوحدة يواجه القادسية

وفي الشرائع بمكّة المكرمة يستقبل عند الساعة 8 فُرسان مكَّة الوحدة نظيره الصاعد والعائد مُجدداً إلى الدوري قادسية الخُبر في لقاءٍ يُتوقَّع له الإثارة والنِّدية رغم التفاوُت النسبي بين الفريقين.. الوحدة قدَّم في الموسم الماضي مُستوى وأداءً كبيراً، والقادسية هو الآخر عزَّز مستواه ونتائجه الجيدة بالصعود والعودة السريعة إلى دوري المُحترفين، وكل فريق يسعى مُنذُ البداية لخطف النُقاط الثلاث وبالتالي الانطلاق نحو الأمام.



الهلال يلاقي العين

وفي الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد، يستقبل عند الساعة 9:15 حامل اللَّقب (الهلال) نظيره والضيف الجديد في المُسابقة فريق العين من الأطاولة بالباحة، في لقاءٍ بالتأكيد تقف كل الفوارق لمصلحة الزعيم صاحب الأفضلية في كُل شيء، ويسعى للفوز وخطف نُقاط المُباراة والانطلاق والتقدُم مُبكِراً في المُقدِمة، بينما الضيف الجديد فريق العين فهو حديث عهد بالتجربة في دوري الكبار والمشاهير، وقدَّم مستوى وأداءً رفيعاً في الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى توَّجَّهُ بالتَّاهُل والصعود في إنجازٍ تاريخي غير مسبوق لرياضة الباحة، ويسعى في هذا الموسم لتأكيد حضوره وهو موسم صعب بالنسبة له من أجل ترسيخ أقدامه كونهُ سيُقارع فرقاً كبيرة وصعبة.