تسببت الأخطاء الكوارثية من مدافعي الاتحاد برونو أوفيني وحمدان الشمراني في خسارة فريقهما من ضيفه الاتفاق بنتيجة 1-2 في ختام الجولة الأولى من الدوري.

ظهر الشوط الأول بمستوى متواضع من الجانبين، كونها المباراة الأولى في الموسم، وافتقادهما لرتم المباريات، وطغى الحذر المبالغ فيه على الفريقين، ففي حال افتقد أحدهما الكرة يبادر لاعبوه بالعودة للخلف.

تمثلت خطورة الاتحاد في فهد المولد، حيث انطلق بكرة انفرادية، إلا أن الربيعي أنقذ الموقف، وفرصة أخرى بتسديدة فهد من داخل المنطقة حولها إمبولحي لزاوية.

في المقابل اعتمد الاتفاق على بدء الهجمة من الخلف وتدوير الكرة بين اللاعبين بطريقة بطيئة والتمرير القصير، وتحسن أداء فارس الدهناء بعد مرور منتصف الشوط الأول، ولم تكتمل فرصه لتشكل خطورة على مرمى غروهي.

ومع الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أهدر رومارينهو فرصة محققة وهو على بعد خطوات من المرمى، بعدها بدقيقة تصدى غروهي لتسديدة دوكارا القوية.

تحصل سعود عبدالحميد على ركلة جزاء بعد تعرضه لمسك من ميتش، نفذها فهد المولد بثقة كهدف أول د(60).

ارتكب برونو أوفيين خطأ فادحا بإعادة كرة قصيرة لغروهي الذي اضطر لإعاقة وليد أزارو احتسبها الحكم جزائية نفذها فيليب كيش كهدف تعادل د(80).

وأهدر أزارو فرصتين محققتين لم يستغلها بالشكل الأمثل، قبل أن يعوضها بحصوله على ركلة جزاء تسبب فيها حمدان الشمراني بخطأ بدائي، نفذها كيش أحرز منها الهدف الثاني د(87).

الأهلي يتجاوز الباطن

تغلب فريق الاهلي على مستضيفه الباطن بهدف دون مقابل أحرزه سلمان المؤشر في الدقيقة ١٨.

وكان الشوط الاول سجالا بين الفريقين، وفي الشوط الثاني حاول الباطن التعديل مع سيطرة ميدانية أجبر من خلالها الأهلي على التراجع ورغم التغييرات التي اجراها فلادان مدرب الأهلي الا ان فريق الباطن استمر في السيطرة الميدانية واضاع العديد من فرص التسجيل وألغى الفار هدفا للباطن، في حين أهدر عمر السومة الكثير من الفرص.

الفتح يهزم النصر

فجر فريق الفتح أولى مفاجآت الموسم بفوزه على مضيفه النصر وصيف بطل دوري الموسم الماضي، بنتيجة 2-1.

وأضاع الفتح العديد من الفرص السانحة للتسجيل - وقدَّم الفتح بقيادة مدربه فيتوريا مستوى كبيراً، بينما لم يكُن النصر بالمستوى المُتوقع منه حيثُ كان يفتقد للتركيز واستغلال الفرص، وتقدَّم الفتح مبكراً عن طريق الجزائري سفيان بن دبكة بعد خطأ فادح من عبدالله مادو بعد إرجاعه الكُرة قصيرة للحارس استغلها ابن دبكة ولعبها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تمكن خالد الغنام من معادلة النتيجة، إلا أن ابن دبكة عاد وأحرز الهدف الثاني للفتح د(63).

​الرائد يكسب ضمك

حقق رائد التحدي فوزًا صعبًا على ضيفه ضمك بنتيجة 3-2، سجل للرائد كل من عبدالله المقرن ومحمد السهلي «هدفين»، بينما سجل لضمك زيلايا «هدفين».