Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة تبوك تحتفي باختتام أنشطتها الطلابية لعام 1441هـ

جامعة تبوك تحتفي باختتام أنشطتها الطلابية لعام 1441هـ

A A
احتفت جامعة تبوك أمس، باختتام أنشطتها الطلابية للعام 1441هـ، الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب، برعاية معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، بحضور منسوبي الجامعة، وذلك بمقر كلية الطب بالمدينة الجامعية.

وبدأ الحفل بعرض مسرحي لطلاب جامعة تبوك، تناول أهمية المشاركة في الأنشطة ومالها من أثر في تنمية المواهب واكتشافها. ثم دشن الدكتور الذيابي برنامج "قيم"، الذي يهدف إلى إيجاد مجتمع جامعي واعٍ بقيمهِ الإسلامية والإنسانية، بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن إنجازات العمادة خلال العام الدراسي المنصرم، حيث قدمت العمادة أكثر من 37 دورة، استفاد منها 5742 طالباً وطالبة، فيما بلغ عدد المشاركين في برنامج "صناع المستقبل"، الذي أطلقته العمادة لدعم أصحاب المواهب واكتشافهم 476 طالبا وطالبة، تسابق هؤلاء الطلاب في مجالات وفروع مختلفة هي: أعذب تلاوة - سمعنا صوتك - التصوير الضوئي - الطبخ - المكياج - فن الإلقاء - رسم الكاريكاتير- الشعر - فن السيناريو - الرسم على الجدران - التمثيل - الأفلام القصيرة - الأفلام الوثائقية، وبلغ عدد الفائزين في هذه المسابقات 26 طالباً وطالبة.

وفيما يخص الأنشطة الرياضية فقد بلغ عددها 14 نشاطاً، استفاد منها أكثر من 374 طالباً وطالبة، وبخصوص المشاركات المجتمعية فقد بلغت أكثر من 19 مشاركة، إضافة إلى حصول نادي جوالة الجامعة على وسام أفضل مقر في معسكرات الخدمة العامة في المشاعر المقدسة.

ثم ألقى رئيس الجامعة كلمةً عبر فيها عن سعادته بما شاهد من إنجازات تفتخر بها الجامعة، مستعرضاً تجرِبَته كطالب في التعليم العام والجامعي في الأنشطة، وكيف انعكست على حياته العلمية والعملية، مؤكداً في الوقت نفسه أن دور المسؤول أن يهيئ جيلًا واعيًا يحمي وطنه ويشارك في بِنَائِه، مؤكداً أهمية مشاركة طلاب الجامعة وطالباتها من خلال الأندية في المجتمع والخروج إليه، مشددًا على أهمية ذلك من خلال تفعيل دور الأنشطة مجتمعياً، لتقديم خِدْمات الجامعة لجميع الشرائح. وفي ختام الحفل كرم الدكتور الذيابي منسوبي الجامعة وطلابها الذين أسهموا في النشاط الطلابي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store