Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر يتراجع مركزا في تصنيف الفيفا

الأخضر يتراجع مركزا في تصنيف الفيفا

A A
تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مركزًا واحدًا بالتصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، أمس الخميس.

واحتل الأخضر المركز الـ67 عالميًّا والسادس آسيويًّا برصيد 1351 نقطة، خلف كل من اليابان و إيرانو كوريا الجنوبية وأستراليا وقطر على الترتيب.

ولم يَخُض الأخضر أي مباراة رسمية أو ودية منذ نهاية مشاركته في بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين، عندما خسر المباراة النهائية أمام منتخب عمان، بهدف دون رد، يوم 8 ديسمبر الماضي.

وعلى المستوى العالمي، احتفظ منتخب بلجيكا بصدارة الترتيب برصيد 1773 نقطة، متفوقًا على بطل مونديال 2018 منتخب فرنسا الذي احتل المركز الثاني برصيد 1744 نقطة، كما ظلت منتخبات البرازيل وإنجلترا والبرتغال في المراكز من الثالث إلى الخامس دون أي تغيير.

وتقدَّم منتخب إسبانيا إلى المركز السادس على حساب نظيره الأوروجوائي الذي تراجع إلى المركز السابع، كما تقدم المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الثامن متفوقًا على وصيف مونديال 2018 (منتخب كرواتيا) الذي تراجع إلى المركز التاسع.

وفي قارة إفريقيا، تراجع منتخب مصر إلى المركز الـ52 عالميًّا والسابع إفريقيًّا، فيما احتفظ المنتخب التونسي بالمركز الـ26 عالميًّا والثاني إفريقيًّا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store