Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي المصري يواجه الوداد البيضاوي لتأكيد التفوق

الأهلي المصري يواجه الوداد البيضاوي لتأكيد التفوق

A A
يأمل الأهلي المصري تأكيد تفوقه على الوداد البيضاوي المغربي وبلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عندما يستضيفه اليوم الجمعة على ملعب القاهرة الدولي في إياب نصف النهائي.

وكان الأهلي عاد بفوز ثمين ذهابا من الدار البيضاء السبت الماضي بهدفين نظيفين سجلهما محمد مجدي «أفشة» والتونسي علي معلول.

وفك المدرب الجديد للأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عقدة ملعب الدار البيضاء، إذ حقق أول انتصار بعد زيارات كثيرة لم يعرف فيها طعم الانتصار لا سيما مع ناديه السابق ماميلودي صنداونز.

ويتطلع موسيماني إلى استغلال معنويات الفريق العالية لقيادته إلى المباراة النهائية للمسابقة التي يسعى إلى الظفر بلقبها للمرة التاسعة وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب بها (8 مرات آخرها عام 2013).

وينتظر ألا يدخل الأهلي تغييرات على تشكيلته التي خاضت لقاء الذهاب، حيث انتظم المهاجم مروان محسن والنيجيري جونيور اجايي بالتدريبات بعدما عانيا من آلام إثر لقاء الذهاب، فيما عاد محمود عبد المنعم «كهربا» إلى التدريبات ويحوم الشك حول مشاركته لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

في المقابل، ينشد الوداد الظهور بمستوى مغاير لما بدا عليه في ملعبه ذهابا، وبالتالي محاولة العودة باللقاء وانتزاع بطاقة التأهل في قلب القاهرة، والثأر لخسارته ذهابا.

ويدرك مدربه الأرجنتيني ميغيل أنخل جاموندي صعوبة مهمة فريقه الذي بدا منهكا في الدار البيضاء بعد صراع شرس على لقب الدوري المحلي (انتهى لمصلحة الغريم اللدود الرجاء)، سبقه إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يجري الارجنتيني تغييرات جذرية في تشكيلته، إذ سيكون كومارا جاهزا لقيادة الخط الخلفي أمام الحارس أحمد رضى التكناوتي، وقد يعيد جبران إلى مركزه الأصلي كلاعب ارتكاز إلى جانب وليد الكرتي وأيمن الحسوني، وفي الهجوم بديع أووك والكونغولي كازادي كاسونغو وإسماعيل الحداد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store