Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإرياني: اليمن يواجه عدوانا إيرانيا صريحا

الإرياني: اليمن يواجه عدوانا إيرانيا صريحا

A A
قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني فجر أمس الخميس، إن الحكومة الشرعية والجيش اليمني والتحالف يخوضون معركة تاريخية في الدفاع عن الأرض والتصدي للمخطط التوسعي الإيراني وسياسة نشر الفوضى في المنطقة. ودعا الإرياني دول وشعوب المنطقة العربية عدم الاكتفاء بموقف المتفرج مما يحدث في اليمن من عدوان إيراني واضح وصريح. كما دعا دول المنطقة «للوقوف في وجه الخطر الذي يتهددنا جميعا ويهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي».

إلى ذلك، خاطبت الحكومة اليمنية الشرعية، يوم الاثنين، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حول قيام النظام في إيران بتهريب أحد عناصره إلى اليمن، وتنصيبه «سفيرا» لدى ميليشيا الحوثي الانقلابية، والذي اعتبرته «مخالفة صريحة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار رقم 2216». ولفتت الحكومة في رسالتها إلى مجلس الأمن، إلى تصريحات النظام الإيراني الذي وصفته ب»المارق» بتاريخ ١٧ أكتوبر الجاري، المنشور في موقع وكالة أنباء فارس، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية النظام الإيراني المدعو سعيد خطيب زاده، وقالت بأن النظام المارق قد أرسل «سفيرا» له إلى صنعاء، هو المدعو حسن إيرلو.

وأشارت إلى أن استمرار النظام الإيراني في هذه التصرفات، يشكل انتهاكاً لقواعد القانون الدولي، وإخلالا بالتزامات إيران الدولية بموجب ميثاق الأمم المتحدة واتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢١٦ (٢٠١٥) والذي يعيد – ضمن جملة أمور- التأكيد في بنده الحادي عشر على «مبدأ حرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية والالتزامات المنوطة بالحكومات المضيفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store