Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخدمات البلدية والاتصالات منسية في مخططات {ولي العهد»

الخدمات البلدية والاتصالات منسية في مخططات {ولي العهد»

الأهالي يشتكون.. وأمانة مكة: الأولوية لمطالب المواطنين

A A
طالب سكان مخططات ولي العهد (5،6،7،8) جنوب مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة وهيئة الاتصالات والمجلس البلدي بإيجاد حلول نقص الخدمات في هذه المخططات الحيوية، التي بها أكثر من 30 ألف قطعة أرض موزعة على هذه المخططات ولم يصلها سوى خدمات الكهرباء. وأكدت أمانة العاصمة المقدسة أن مخططات ولي العهد تحظى باهتمام شخصي من أمين العاصمة المقدسة، وهو يوجه البلديات التي تغطي نطاقها بإعطاء الأولوية لمطالب المواطنين خاصة الإنارة والسفلتة. في البداية قال المواطن نايف عبدالمحسن الدوسري من سكان مخطط ولي العهد (6) منذ سنوات نعيش في مخططات جنوب مكة بدون بنية تحتية لا يوجد سوى الكهرباء، وفى هذا العام وبسبب جائحة كورونا أصبح التعليم عن بعد في جميع المراحل، وهذا التحول أحدث أزمة لسكان مخططات جنوب مكة التي لا يوجد بها شبكة اتصالات.

وقال المواطن جمعان محمد الزهراني إن مخططات ولي العهد (6،7،8) تعاني من غياب الخدمات الأساسية لا توجد مراكز صحية ولا يوجد مساجد ولا توجد أسواق تجارية وهناك أراض خصصتها أمانة العاصمة المقدسة للمشاريع الاستثمارية لم تسلم للمستثمرين وفي ظل جائحة كورونا الكل متخوف من الاستثمار في مخططات ولي العهد، حتى لا يتكبد الخسائر ونحتاج إلى مركز للشرطة والدفاع المدني ونأمل من المسؤولين في أمانة العاصمة المقدسة سرعة تنفيذ مشروع الحدائق والإنارة لشارع إبراهيم الخليل الرئيسي والساحات المخصصة لملاعب الأطفال والمخطط يعاني من الظلام الدامس بسبب غياب شبكة الإنارة، ومن معاناة الأهالى عدم توفر شبكة الاتصال.

لم يتم تشغيلها

وقال المواطن عطية محمد الغامدي من سكان مخطط ولي العهد نأمل من المسؤولين الاهتمام بهذه المخططات من مياه وصرف صحي والاتصالات التى نعاني منها نحن وأبناؤنا الطلاب فى ظل الدراسة عن بعد وهناك أراض استثمارية سلمت لشركات لكن لم يتم تشغيلها حتى الآن وتعتبر هذه المخططات قريبة من المسجد الحرام وتحتاج إلى تطوير أسوة بالمخططات الأخرى في مكة. وقال المواطن عبدالرحمن أحمد الحجاجي من سكان مخطط (6) لا يوجد في المخططات أي خدمات سوي الكهرباء رغم التوسع العمراني الكبير الذى تشهده المخططات وانتقال المدينة الصناعية للسيارات إلى مخططات ولي العهد، وان كان الموقع لا ينفع وسط المنطقة السكنية حيث تقع الكثير من الحوادث المرورية.

الأمانة: الأولوية لمطالب المواطنين خاصة الإنارة والسفلتة

قال مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بأمانة العاصمة المقدسة إن مخططات ولي العهد تحظى باهتمام شخصي من أمين العاصمة المقدسة وهو يوجه البلديات التي تغطي نطاقها بإعطاء الأولوية لمطالب المواطنين، خاصة الإنارة والسفلتة والاحتياجات الأخرى التي توفرها الأمانة، وأي ملاحظة لدى المواطنين محل اهتمام المسؤولين في الأمانة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store