Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن يدعو بقية دول المنطقة لاتخاذ موقف من «عدوان إيران»

اليمن يدعو بقية دول المنطقة لاتخاذ موقف من «عدوان إيران»

A A
دعت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء أمس الأول الخميس، بقية دول وشعوب المنطقة العربية إلى «عدم الاكتفاء بموقف المتفرج» مما يحدث في اليمن من عدوان إيراني يهدد الأمن الإقليمي والدولي. وأكدت الحكومة أنها تخوض، بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، «معركة تاريخية فاصلة للتصدي للمخطط التوسعي الإيراني، وسياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة».

جاء ذلك في بيان لوزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الذي أكد أن التحركات الإيرانية الأخيرة كشفت بوضوح حقيقة المعركة التي تدور في اليمن منذ 5 أعوام. وأضاف الإرياني أن «الأحداث أكدت أن الحكومة والجيش والشعب اليمني بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية يخوضون معركة تاريخية فاصلة في الدفاع عن الأرض والهوية، والتصدي للمخطط التوسعي الإيراني بخلفياته التاريخية والعنصرية، وسياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة‏».

ودعا وزير الإعلام اليمني بقية دول وشعوب المنطقة العربية إلى «عدم الاكتفاء بموقف المتفرج مما يحدث في اليمن من عدوان إيراني واضح وصريح، وإدراك طبيعة التحديات وحجم المخاطر المحدقة بأمتنا وحضارتنا وتاريخنا، والوقوف في وجه الخطر الذي يتهددنا جميعًا ويهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي»، وفق تعبيره.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store