أعلنت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية باتحاد كرة القدم، أمس السبت، عن الأندية الفائزة بالنسخة الثانية من جائزة المسؤولية الاجتماعية للأندية للموسم الرياضي 2019-2020م، والتي أطلقتها مطلع الموسم الماضي.

وجاء إعلان الفائزين على هامش لقاء المسؤولية الاجتماعية الذي أقامته اللجنة بحضور ممثلي المسؤولية الاجتماعية في الأندية المحترفة والذي أقيم في القاعة الرئيسية بمقر الاتحاد بالرياض.

وفازت أندية الهلال والخليج والفيصلي تواليًا بالمراكز الثلاثة الأولى، وسط منافسة مع 17 ناديًا بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وتوّج نادي الهلال بجائزة المركز الأول والتي تبلغ قيمتها 150 ألف ريال عن مبادرته (العناية بلاعبي دوري الأحياء لكرة القدم)، وحقق نادي الخليج المركز الثاني وقيمتها 100 ألف ريال عن مبادرته (فصول المستقبل)، وجاء تحقيق نادي الفيصلي ثالثًا بجائزة قيمتها 50 ألف ريال عن مبادرته (قدرات).

من جانب آخر، وقعت اللجنة على هامش لقائها مع الأندية اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الإعاقة في كافة مجالات كرة القدم، حيث مثّل اللجنة رئيسها نزيه النصر، ومثّل الجمعية مدير الإعلام والعلاقات ماجد الفهمي، نيابةً عن رئيس الجمعية الدكتور عمّار بوقس.

إلى ذلك، عقدت اللجنة لقاءً مفتوحًا وورشة عمل مع ممثلي المسؤولية الاجتماعية في الأندية المحترفة، تم خلاله مناقشة الأندية عن أهداف المستقبل وأبرز المعوّقات التي واجهتهم، وزيادة النهوض بالعمل الاجتماعي داخل الأندية.