Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسابقة «الكانجارو» تضع «أحمد» ضمن عباقرة الرياضيات

مسابقة «الكانجارو» تضع «أحمد» ضمن عباقرة الرياضيات

شعاع أمل

A A
حقق الطالب أحمد محمد سويلم المستوى البرونزي في مسابقة أبطال الكانجارو العالمية 2020 على مستوى المملكة وتم تكريمه في إدارة ثانوية الأوس بحضور والده الدكتور محمد سويلم عضو هيئة التدريس في جامعة طيبة.

وقال أحمد لـ «المدينة» إن مسابقة الكانجارو للرياضيات من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب تستهدف المسابقة الطلبة من صف أول ابتدائي إلى ثالث ثانوي.

وبدأت المسابقة عام 1980 في أستراليا على يد مدرس الرياضيات بيتر هالرون وقد نجحت نجاحًا هائلاً كمسابقة وطنية على مستوى أستراليا ثم انتقلت الفكرة إلى فرنسا في العام 1991 وسجل في نسختها الأولى ما يقرب 120 ألف طالب وطالبة.

وعلى إثر هذا النجاح شاركت 21 دولة أوروبية في المسابقة وتم اقتراح إنشاء منظمة كانجارو بلا حدود Kangaroo Without Borders وفي العام 1995 تم التسجيل رسميًا في باريس وانتخاب المجلس واعتماد النظام الأساسي قانونيًا، هذا وقد ازداد عدد الدول التي انضمت إلى المسابقة لتشمل دولاً في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ويشارك الآن في المسابقة ما يقرب من 6 ملايين طالب على مستوى العالم.

وأضاف: تقدمت المملكة العربية السعودية ممثلةً بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة الإبداع (موهبة) بطلب الانضمام للمنظمة رسميًا في العام 2016 م وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة كانجارو بلا حدود في الاجتماع الأخير الذي عقد بدولة أوكرانيا في أكتوبر 2016.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store