سيكون عشاق الكرة على موعد مع الإثارة والحماس، عندما يحل النص ضيفاً على الاهلي بملعب الجوهرة المشعة، في قمة دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يسعى كل من الفريقين إلى الخروج بلقب في الموسم الاستثنائي، الذي شهد جائحة كورونا.

في الوقت نفسه يستقبل الهلال اليوم أيضاً ، أبها لحساب الدور نفسه، وإن كانت مهمته ستكون أسهل نسبيا من مهمة الأهلي والنصر، رغم أن مباريات الكؤوس عامرة بالمفاجآت.

وكانت المبارتان مقررتين في شهرمارس الماضي لكنهما تأجلتا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الأهلي × النصر

تنتظر الجماهير مباراة قمة تليق بالكبيرين الأهلي والنصر، حيث تبدو المباراة متكافئة من الناحية الشكلية، لكنها في تفاصيلها تحمل تفاصيل كثيرة، ستكون هذه التفاصيل حاسمة في حسم نتيجتها، وستكون المباراة الثانية بين الفريقين، بعد أن التقيا الشهر الماضي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا في الدوحة، وأنهى النصر تلك المباراة بثنائية نظيفة.

ولم يجد الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات باللقب، صعوبة كبيرة في التأهل لهذا الدور حيث تغلب على الجندل 4-1 والنجوم3-1 والفيحاء 1-0 والوحدة 2-1.

في المقابل، تأهل النصر حامل القب ست مرات لهذا الدور دون عناء يذكر، إذ تفوق على عفيف 5-1 ثم البكيرية 4-1 وضمك 4-1 وأخيراً تغلب على العدالة 1-0.

وجاءت بداية الأهلي في الدوري مميزة، بفوزين على الباطن والوحدة، بينما تلقى النصر خسارتين مفاجئتين امام الفتح والتعاون وكادتا تطيحان مدربه البرتغالي روي فيتوريا المطالب بتحسين الصورة.

ويعود إلى النصر بعض اللاعبين المؤثرين الذين غابوا عن المباراتين السابقتين بسبب الإصابة، فيما يدعمهم البرازيلي بيتروس الذي تم قيده بدلاً من النيجيري أحمد موسى والتعاقد مع المهاجم رائد الغامد من الرائد.

الهلال × أبها

يسعى الهلال إلى حجز مقعده في نهائي الكأس للمرة السادسة عشرة في تاريخه، عندما يستقبل أبها على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة تبدو سهلة نسبياً على الورق لبطل الدوري الفائت.

وكان الفريقان قد التقيا الخميس الماضي في الدوري وانتهت المباراة التي جمعتهما في أبها بالتعادل بهدف لمثله.

ولم يكن طريق الهلال لهذا الدور سهلاً، فبعد فوزه على عرعر 4-1 والجبلين 4-2 في الدورين الأول والثاني، كاد يخرج من الدور ثمن النهائي للبطولة لولا ركلات الترجيح التي رجحت كفته على الفيصلي بعد التعادل 2-2، قبل أن يخوض شوطين إضافيين أمام الاتفاق في ربع النهائي ليفوز 2-1.

ويأمل أبها في مواصلة مفاجآته والإطاحة بمضيفه لبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه رغم صعوبة المهمة.