Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يدشن خارطة لدراسة احتياجات الأسرة بمكة

الفيصل يدشن خارطة لدراسة احتياجات الأسرة بمكة

استقبل رئيس جامعة أم القرى المعين حديثا

A A
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في مكتبه بجدة، الخارطة الحرارية لدراسة احتياجات الأسرة التي تنفذها لجنة تنمية الأسرة بمجلس المنطقة بالتعاون مع جمعية المودة، بحضور أمين مجلس المنطقة خالد البقمي، ورئيس مجلس إدارة جمعية المودة المهندس فيصل السمنودي.

واستمع الأمير خالد الفيصل، إلى شرح عن أهداف الخارطة الحرارية الرامية لتشخيص الواقع الحقيقي لاحتياجات الأسرة بالمنطقة والوقوف على التحديات التي تواجهها وتحديد الحلول الملائمة لعلاج هذه التحديات.

وفي هذا الصدد تم التركيز على خمس قضايا رئيسة هي: الاستعداد الزواجي وتشمل الاستقلالية والنمو الذاتي والمهارات الاجتماعية والتوجهات والقيم، بالإضافة للعلاقة الأسرية، والتخطيط الأسري ويشمل وضوح الأدوار والتخطيط المالي، وكذلك تربية الأبناء وتشمل النمو الجسدي السليم والنمو الفكري الأخلاقي والعاطفي والمتابعة الدراسية، والقضية الخامسة الانفصال الناجح ويشمل الدعم النفسي والدعم المالي والتعاون في تربية الأبناء.

وفى سياق آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بمكتبه في جدة، رئيس جامعة أم القرى المعيّن حديثاً الدكتور معدي القحطاني.

وهنأ سموه، رئيس جامعة أم القرى بتعيينه مديراً للجامعة، مؤكداً أهمية الارتقاء بالبيئة التعليمية والأكاديمية، ما ينعكس إيجاباً على المخرجات التي سيكون لها الأثر الكبير في النهوض بالوطن.

من جانبه قدم الدكتور القحطاني، شرحاً موجزاً عن خطة الجامعة والمتوافقة مع رؤية المملكة 2030، مبينا أنه سيتم التركيز على الاستثمار في اقتصاد المعرفة المنبثق من منظومة البحث العلمي، التي يخرج عنها براءات اختراع تتحول إلى منتجات ملموسة تسهم في خدمة المجتمع عبر سوق العمل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store