Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الولايات المتحدة والهند يعززان علاقتهما الأمنية باتفاقية للدفاع المشترك

الولايات المتحدة والهند يعززان علاقتهما الأمنية باتفاقية للدفاع المشترك

وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان يلتقيان رئيس الوزراء الهندي

A A
جددت الولايات المتحدة الأمريكية والهند تأكيد علاقتهما الأمنية، من خلال توقيعهما اليوم، اتفاقية دفاعية مشتركة بين البلدين. وأعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، ونظيره الهندي راجناث سينغ، خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة الهندية، توقيع اتفاقية التبادل والتعاون الأساسية، التي تتيح قدراً أكبر من تبادل المعلومات وتعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين.

​وقال إسبر: إنّ العلاقات الدفاعية بين البلدين ركيزة أساسية لعلاقاتنا الثنائية الشمالية، وذلك استناداً لقيمنا ومصالحنا المشتركة"، مشدداً على دعم منطقة المحيطين الهندي والهادئ، لاسيما في ضوء تزايد الأنشطة المزعزعة للاستقرار.

من جهته، أكد وزير الدفاع الهندي أنّ الاتفاقية عززت التزام الجانبين المستمر بالقانون وحرية الملاحة في البحار الدولية، مع الحفاظ على وحدة أراضي وسيادة جميع الدول.

من جانب آخر؛ التقى وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيين مايك بومبيو، ومارك إسبر، اليوم في نيودلهي، برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وبحث الجانبان خلال اللقاء العديد من القضايا ذات الاهتمام الإقليمي والعالمي، بما في ذلك الاستجابة لكوفيد-19، والتعاون الأمني والدفاعي، إضافةً إلى استعراض أبرز المصالح المشتركة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة. وتعهد الجانبان بتعزيز الشراكة الإستراتيجية العالمية الشاملة بين الولايات المتحدة والهند لضمان أمن وازدهار كلا البلدين، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ والعالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store