Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صنعاء.. اغتيال وزير حوثي قيادي بارز

صنعاء.. اغتيال وزير حوثي قيادي بارز

A A
اغتال مسلحون مجهولون، أمس الثلاثاء، في العاصمة اليمنية القيادي البارز في ميليشيات الحوثي، وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، حسن زيد. فيما، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية. وكان التحالف أعلن، مساء الأحد، اعتراض طائرة مفخخة ثالثة في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

وحسب شهود عيان، فإن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على القيادي الحوثي وأردوه قتيلا في منطقة حدة جنوب العاصمة صنعاء. وقالت مصادر، إن ميليشيات الحوثي انتشرت بشكل كثيف وطوقت المكان ومنعت المواطنين من الاقتراب من موقع الحادثة. مؤكدة أن نجل القيادي الحوثي زيد أصيب في الحادثة. وأقرت ميليشيات الحوثي بمقتل القيادي زيد في حادثة الاغتيال.

وفي وقت سابق، اعترفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، بمصرع أحد قياداتها العسكرية البارزة الذي ينتحل رتبة لواء وأركان حرب لما يسمى المنطقة العسكرية الرابعة. ونعت ميليشيات الحوثي، فجر أمس الثلاثاء، مقتل القيادي اللواء عبدالله ضيف الله صالح العياني المكنى أبو رامي، والمعين من قبل الميليشيا أركان حرب ما يسمى المنطقة العسكرية الرابعة.

من جهة أخرى، تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، امس الاول، أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء.

وأشاد بن عزيز، بالبطولات الخالدة التي يسطرها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة في معركة اليمنيين لاستعادة الدولة وحماية مكتسبات الثورة والجمهورية، مثمناً الجهود الداعمة والمساندة التي يضطلع بها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store