Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

11 اشتراطا لبدء استقبال المعتمرين من الخارج مطلع نوفمبر

11 اشتراطا لبدء استقبال المعتمرين من الخارج مطلع نوفمبر

حددتها الحج للشركات.. وتشمل العزل 3 أيام بالفندق

A A
حددت وزارة الحج والعمرة 11 من الضوابط والاشتراطات لتقديم الخدمات لمعتمري الخارج من قبل شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة، وذلك مع اقتراب موعد بدء استقبال المعتمرين من الخارج في المرحلة الثالثة اعتباراً من 1 نوفمبر المقبل.

وأوضحت الوزارة أن مسؤوليات شركات العمرة السعودية والوكلاء الخارجيين تشمل: توعية معتمري الخارج بالاجراءات الاحترازية اللازم تطبيقها منذ قدومهم للمملكة وحتى مغادرتهم، تتحقق شركة العمرة من صحة كافة بيانات ومعلومات جواز سفر المعتمر المدخلة بنظام العمرة وإخطارالمعتمرين بالعزل الصحي الاحترازي لمدة 3 أيام عند الوصول للمملكة في الفنادق التي يقيمون بها، تقسيم معتمري الخارج لمجموعات تشمل كل منها 50 معتمراً بحد أدنى، وتعين شركة العمرة قائدا مرشدا لكل مجموعة.

وأكدت الحج أن الشركات ووكلاء السفر شركاء في تقديم الخدمات وفق النموذج الآمن للعمرة والزيارة لهذه الموسم الاستثنائي 1442هـ. كما تعمل وزارة الحج بالتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية والجهات المعنية على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون وأعدادهم بصفة دورية حسب تصنيف الاجراءات الوقائية والاشتراطات للدول التي يقدم منها المعتمرون والزوار للمملكة. اعتماد مقدمي الخدمات المؤهلين «فنادق - شركات نقل» وفقاً لضوابط هذه المرحلة الاستثنائية والشاتراطات الاحترازية والبروتوكولات الصحية وإتاحة خدماتهم للعرض عبر منصات التسويق الإلكترونية المعتمدة في المحرك السعودي للحجز المركزي. التصديق الإلكتروني من قبل وزارتي الحج والخارجية للعقود المبرمة بين الوكلاء الخارجيين وشركات العمرة السعودية تماشياً مع متطلبات العمل عن بعد للحماية من خطر انتشار فيروس كورونا.

ضوابط واشتراطات معتمري الخارج

1- الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج من 18 إلى 50 سنة وفقا لاشتراطات وزارة الصحة.

2- تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فايروس كورونا المستجد من مختبر موثوق من دولة المعتمر لا يتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة للمملكة.

3- الحجز المسبق في الحرمين الشريفين لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة وفقا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة في تطبيق اعتمرنا.

4- حجوزات طيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

5- حجز سكن شامل لخدمة الإعاشة بواقع 3 وجبات خلال مدة الاعتزال الصحي 3 أيام بحد أدنى، نقل بين المنافذ والسكن، تأمين شامل، خدمات ميدانية شاملة التنقل بين الحرم والسكن والميقات، وقائد مرشد لكل مجموعة.

6- توعية معتمري الخارج بالاجراءات الاحترازية اللازم تطبيقها منذ قدومهم للمملكة وحتى مغادرتهم.

7- تتحقق شركة العمرة من صحة كافة بيانات ومعلومات جواز سفر المعتمر المدخلة بنظام العمرة.

8- إدخال بيانات الاستعداد المسبق قبل موعد القدوم بـ 24 ساعة كحد أقصى مع إدخال بيانات تذاكر الطيران المؤكدة لكل معتمر وبيانات السكن ويتحمل الوكيل بالتضامن مع شركة العمرة السعودية مسؤولية سلامة هذه البيانات وما قد ينشأ من التزامات نتيجة عدم صحتها.

9- التأكيد على الوكلاء الخارجيين بإخطارالمعتمرين بالاعتزال الصحي الاحترازي الإلزامي لمدة 3 أيام عند الوصول للمملكة في الفنادق التي يقيم بها المعتمرون.

10- تقسيم معتمري الخارج لمجموعات تشمل كل منها 50 معتمراً بحد أدنى، وتعين شركة العمرة قائدا مرشدا لكل مجموعة وحجز برنامج موحد لهم بجميع الخدمات «الطيران والسكن والنقل» متزامن مع موعد الحجز لأداء العمرة والزيارة في «اعتمرنا» المخصص لمعتمري الخارج.

11- شركة العمرة السعودية مسؤولة عن متابعة تقديم حزم الخدمات المتعاقد عليها في باقة المعتمر «سكن، نقل، خدمات ميدانية، تأمين، إعاشة» والعمل على معالجة أي قصور أو إخلال بهذه الخدمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store