Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العلا.. تنهي تأهيل مواقعها التراثية وتبدأ استقبال زوارها

العلا.. تنهي تأهيل مواقعها التراثية وتبدأ استقبال زوارها

A A
تستقبل محافظة العلا الزوار بعد إعادة تأهيل شاملة لعدد من مواقعها التراثية، وأعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا أنّ موقع التراث العالمي لليونسكو الحجر سيبدأ باستقبال الزوار يوم غد (31 أكتوبر)، بالإضافة لموقع دادان، و جبل عكمة، حيث ستكون أولى المواقع التي يعاد فتحها أمام الزوار، بعد أعمال التطوير التي شهدتها في الفترة الماضية. وسيتم استقبال الزوار مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية، والملزمة بتطبيق معايير وزارة الصحة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

التنويع المستدام للاقتصاد

الرئيس التنفيذي المهندس عمرو المدني، أكد أن رؤية العلا أطلقها سمو الأمير محمد بن سلمان ويقودها سمو المحافظ الأمير بدر بن عبدالله ويعمل على تحقيقها فريق متفانٍ في الهيئة الملكية لمحافظة العلا وجوهرها أبناء وبنات الوطن، وقال: إننا نسعى من خلال رؤيتنا للعلا إلى دعم رؤية السعودية 2030، من خلال التنويع المستدام للاقتصاد المحلي وإطلاق المشاريع والمبادرات التي من شأنها أن تمهد المستقبل للمجتمع المحلي في العلا، كما أننا "نسعى من خلال إعادة افتتاح المواقع التراثية في العلا، إلى إحداث تحول مهم لتفعيل قطاع السياحة، من خلال تأهيل المواقع وتوفير جميع الاحتياطات اللازمة".

تجارب سياحية مميزة

من جانبه، أوضح رئيس إدارة الوجهة السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا فيليب جونز، الجهود التي بذلها فريق العمل على الرغم من التحديات التي شهدتها جميع الصناعات عالميًا بسبب جائحة كورونا، لتقديم هذه المرحلة المهمة، والانتقال للمرحلة التالية من رحلة العلا عبر الزمن. وأشار جونز إلى قيامهم بتطوير تجارب سياحية مميزة وأصلية، تُبرز جوهر العلا الكامن في مواقعها التراثية والمعالم الطبيعية، وأضاف: "لدينا فريق كامل في الموقع لتجهيز العلا لاستقبال الزوار ونحن متحمسّون لمنح المجتمع المحلي فرصة لإعادة زيارة مواقعهم التراثية قبل الآخرين، كما نستمر في تهيئة التجارب السياحية".

وسيُعلن عن الأنشطة والتجارب في المواقع التراثية، وكذلك عن تجارب المغامرات والفعاليات التي ستنفذ على مراحل خلال أشهر الشتاء، مع توقّع مجموعة واسعة من الفعاليات لموسم الشتاء بحلول الربع الأول من العام 2021، كما سيُفتتح موقع بلدة العلا القديمة أيضًا للجمهور لأول مرة ابتداءً من ديسمبر المقبل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store