وصل في ساعة مبكرة من فجر أمس المحترف الدولي المصري أحمد حجازي إلى مدينة جدة قادمًا من بريطانيا، بعد أن وقعت معه إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي عقدًا احترافيًا بنظام الإعارة لمدة موسم واحد مع أحقية شراء عقده من ناديه ويست بروميتش الإنجليزي.

وبالرغم من وصوله في وقت مبكر من الفجر، إلا أنه حظي باستقبال كبير من الجماهير الاتحادية التي رحبت به وهتفت باسمه، فيما رد لهم التحية.

وفور وصوله خضع لفترة الحجر الصحي والتي تنتهي فجر اليوم السبت، وسيحدد المدرب فابيو كاريلي إمكانية الاستفادة من خدماته في مواجهة اليوم الهامة أمام الأهلي ضمن المرحلة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين «جولة رئاسة العشرين»، علمًا بأن حجازي جاهز لياقيًا وفنيًا نظرًا لعدم انقطاعه عن التدريبات.

من جهته واصل الفريق الاتحادي تدريباته تحت قيادة مدربه كاريلي استعدادًا للديربي، حيث سعى لمعالجة الأخطاء التي حدثت في المباراتين الماضيتين أمام الاتفاق والفتح، فيما كثف التدريبات التكتيكية سواءً الدفاعية أو الهجومية، ووضع اللمسات على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء، كما جهز رومارينهو ليشارك كرأس حربة، ومن خلفه فهد المولد ورودريغيز، مع إمكانية إشراك عبدالمجيد السواط لا سيما بعد المستوى الجيد الذي قدمه في الدقائق التي شارك بها أمام الفتح.

​الأهلي يجهز لاعبيه نفسيًا

وفيما يخص الشأن الأهلاوي، فقد واصل الجهازان الفني والإداري العمل على تهيئة اللاعبين نفسيًا بعد الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام النصر بالخسارة 1-2 في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء الماضي، علمًا بأن المدرب فلادان رفض منح اللاعبين راح بعد المباراة، حيث أخضعهم في اليوم التالي لتدريبات بمقر النادي تحضيرًا لمواجهة الاتحاد.

وقد عقد الجهازان الفني والإداري عدة اجتماعات مع اللاعبين لتصحيح الأوضاع النفسية، كما أوضح فلادان للاعبين الأخطاء التي وقعوا فيها أمام النصر لمحاولة تجنبها في الديربي.

وقد تركزت التدريبات على الجوانب الفنية، بعد أن درس المدرب الفريق الاتحادي للاستفادة من نقاط الضعف فيه.

علمًا بأن الأهلي سيكون مكتمل الصفوف ولا يعاني من أي غيابات.