Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

« المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة

«  المدينة  » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة

A A
الاتحاد والأهلي هو الديربي الأول والأقدم والأعرق في الكرة السعودية، فمن قبل أن تنشأ الملاعب بدأ ديربي الاتحاد والأهلي في ملاعب التيزار الترابية، وكل شيء في هذين الكيانين الكبيرين يعبر عن تاريخ مجيد لقطبي عروس البحر الأحمر.

على مدخل نادي الاتحاد يوجد مجسم له مدلولاته أن هنا النادي ومن هنا نشأت الرياضة في هذه البلاد وهنا العمادة والريادة، وعلى مدخل الجار العنيد الذي يقبع على شارع التحلية مجسم يعبر عن واقع الأهلي قلعة الكؤوس، فهو النادي الذي ولد بطلًا وحصد الرصيد الأكبر من الكؤوس إلى يومنا هذا.. إنه تاريخ مكتوب في جذور الرياضة السعودية.

وفي هذا الصدد يروي لـ»المدينة» عبدالعزيز شكري أمين عام نادي الاتحاد الأسبق قائلا: «عندما كنت أمينًا عامًا لنادي الاتحاد، حضرت لجنة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب المسمى القديم لوزارة الرياضة، وعرضت علينا نماذج وطلبت اختيار نموذج واحد منها ليكون مجسمًا عند بوابة النادي، وبالتشاور مع الدكتور عبدالفتاح ناظر وقع الاختيار على شعار الأولمبياد وتعتليه كرة قدم، وتم فعلًا وضعه وأي شخص عابر من أمام النادي في شارع الصحافة يشاهد المجسم، بينما اختار النادي الأهلي شعار قلعة تكتسيها الكؤوس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store