Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«المحاسبة»: مراقبة 794 جهة حكومية إلكترونيا وميدانيا

«المحاسبة»: مراقبة 794 جهة حكومية إلكترونيا وميدانيا

4 مهام لحفظ المال العام.. ورفع تقارير سنوية

A A
يراقب الديوان العام للمحاسبة الأداء في 794 جهة مرتبطة به من خلال النظام التقني شامل، كما ينفذ المختصون في الديوان جولات مكثفة على مختلف الجهات الحكومية المشمولة برقابته لاتخاذ ما يلزم.. ويضطلع الديوان باربعة مهام رئيسية للحفاظ على المال العام، حيث يتولى الرقابة اللاحقة على جميع واردات الدولة ومصروفاتها، ومراقبة كافة أموال الدولة المنقولة والثابتة وحسن استعمال هذه الأموال واستغلالها والمحافظة عليها، ومدى التزام الأجهزة الحكومية بالانظمة المالية والادارية، والرقابة على أداء الأجهزة الحكومية.

وأوضح تقرير رسمي: إن الديوان حرص على استقطاب المزيد من الكوادر المؤهلة، وارتفع عدد منسوبيه من 1318موظفًا في منتصف عام 2016 إلى 1661 في نهاية عام 1441 هـ بزيادة وصلت إلى 21% في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

كما نجح الديوان في التخلص من 11 مبنى مستأجرًا والتحول إلى مبانٍ حكومية، وتبقى مبنيان مستأجران وجاري العمل على الاستغناء عنهما لتكتمل منظومة مباني الديوان في جميع المناطقة بنسبة 100%، ولفت الديوان أنه يقوم بتقديم تقارير سنوية للجهات العليا ولأمراء المناطق عن أداء الجهات الحكومية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الديوان العام للمحاسبة يعتبر الجهاز الأعلى للرقابة المالية العامة والمحاسبة في المملكة، وهو جهاز حكومي مستقل يرتبط بالملك مباشرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store