نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك وفد المملكة في الافتتاح الرسمي لجامعة الملك سلمان الدولية حيث افتتح فخامة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي جامعة الملك سلمان الدولية، بمدينة شرم الشيخ، وعدد من المشروعات القومية.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي بعنوان "منارات سيناء الحديثة" استعرض بناء الجامعة التي تضم 16 كلية و56 برنامجاً في 3 فروع ذكية بمدن الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ، لتلبية احتياجات سوق العمل الدولية والثورة الصناعية الرابعة.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور خالد عبد الغفار إن الجامعة تأتي في إطار البرنامج الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأوضح أن الجامعة هي إحدى الجامعات التي تم العمل على افتتاحها خلال السنوات القليلة الماضية ضمن مجموعة من 24 جامعة جديدة منها الجامعات التكنولوجية، والجامعات الأهلية، والجامعات الخاصة والدولية.

وأضاف أن جامعة الملك سلمان الدولية تتميز بالكليات والبرامج المتنوعة التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل الإقليمي والمحلي بل والعالمي بقدرة استيعابية تصل من 25 إلى 30 ألف طالب عند اكتمال المنظومة التعليمية.

وبين أن الجامعة تضم عدداً من الكليات المهمة منها كلية السياحة والضيافة والألسن والفنون والتصميم وهندسة العمارة التي تضم برامج مختلفة مثل برامج الفنون المتحركة وبرامج الجرافيك وبرامج الخاصة بتصميم الألعاب وكلية السياحة والضيافة ملحق بها فندق تعليمي.

واصطحب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضيفه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، في جولة تفقدا خلالها الجامعة ـ فرع شرم الشيخ ـ واستمعا لشرح موجز من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار عما تتضمنه الجامعة من منشآت، واستعراض مجسم للجامعة والطراز المعماري الذي تتميز به والكليات والمرافق والخدمات التي تتضمنها.

كما شملت الجولة تفقد أحد الفصول والقاعات الدراسية، ونقل سمو أمير منطقة تبوك تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ للطلبة بافتتاح الجامعة.

كما هنأ فخامة الرئيس السيسي، الطلبة الدارسين بهذا الصرح الشامخ.

وفي ختام الجولة، التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

كما أصطحب الرئيس المصري، ضيفه سمو أمير منطقة تبوك، لافتتاح متحف شرم الشيخ الدولي، واستمعا لشرح موجز من معالي وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني عن مقتنيات المتحف وما يحتويه.