Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعليم المهد يطلق الملتقى الإثرائي لأدوات التقويم المتنوعة

تعليم المهد يطلق الملتقى الإثرائي لأدوات التقويم المتنوعة

A A
أطلقت إدارة التعليم بمحافظة المهد ممثلة في الاختبارات والقبول اليوم الأحد الملتقى " الإثرائي لأدوات التقويم المتنوعة " عن بُِعد ، برعاية مدير التعليم محمد بن علي القحطاني .

واستهدف الملتقى المشرفين والمشرفات التربويين وقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات .. وتطرق الملتقى لثلاث محاور لأدوات التقويم المتنوعة تشتمل على ورقة عمل " المهمات الأدائية • يقدمها مشرف عام مركز التطوير المهني ماشي بن محمد الشمري ، بالإضافة إلى ورقة عمل " الواجبات المنزلية " قدمها مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية بالمهد كامل بن عبدالعزيز الصحفي ، وكذلك ورقة عمل تحدثت عن " المشاركة الصفية " للمعلمة أسماء المرعشي .

وقال مدير التعليم محمد القحطاني : يأتي هذا الملتقى امتداداً لحزمة من البرامج والملتقيات التي نفذتها إدارة التعليم ، وجميعها تهتم بقياس وتقويم نواتج التعلم والعمل على تحسينها بشكل مستمر بما يتوافق مع تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وأضاف: بأن أوراق العمل المقدمة في الملتقى تتحدث عن لأدوات التقويم المتنوعة .

وأولها المهمات الأدائية وهي التكليفات التي تطلب من الطالب وتشمل الأنشطة والاستقصاء والخرائط المفاهيمية والذهنية، والتطبيقات العملية وملف الاعمال، وملف الإنجاز الإلكتروني والمشروعات والبحوث والزيارات الميدانية ، وفق طبيعة المادة الدراسية.

وأشار القحطاني بأن ورقة العمل الثانية في الملتقى تتحدث عن الواجبات المنزلية وتبين التكليفات القصيرة التي تطلب من الطالب لقياس مهارة أو هدف محدد كالمطويات والتدريبات والمسائل المنزلية الورقية والإلكترونية ،

وأردف ؛ بأن ورقة العمل الثالثة تتحدث عن المشاركة الصفية لطالب والطالبة من حيث التفاعل داخل الصف واستخدام مصادر التعلم والتدريبات الصفية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store