Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

كورونا .. الوباء لم يستثنِ أحداً.. مدير «الصحة العالمية» في الحجر الصحي

كورونا .. الوباء لم يستثنِ أحداً.. مدير «الصحة العالمية» في الحجر الصحي

A A
قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه سيخضع للحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بفيروس كورونا المستجد.ونقلت رويترز عن غيبريسوس، أمس، إنه خالط شخصا كان مصابا بفيروس كورونا لكنه أكد أنه على ما يُرام ولم تظهر عليه أية أعراض.وقال غيبريسوس على تويتر «تبين أنني خالطت شخصا أظهرت الفحوص إصابته بمرض كوفيد-19. إنني على ما يرام وبلا أعراض لكنني سأخضع للحجر الصحي الذاتي خلال الأيام المقبلة وفقا لبروتوكول منظمة الصحة وسأعمل من المنزل».

في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام بريطانية امس، نقلا عن مصادر بقصر كينزنغتون أن الأمير وليام أصيب بفيروس كورونا في أبريل وذلك في وقت مقارب لتاريخ إصابة والده الأمير تشارلز بنفس العدوى.وقالت صحيفة ذا صن إن وليام، حفيد الملكة إليزابيث والثاني في الترتيب لولاية العرش، أبقى إصابته سرا لأنه لم يرغب في إثارة قلق البلاد، ونقلت الصحيفة عن وليام قوله لمراقب خلال لقاء «تحدث أمور مهمة ولم أرغب في إثارة قلق أحد».

إلى ذلك تكثف الدول الأوروبية التي أصبحت مجددا بؤرة وباء كوفيد-19 القيود او اجراءات الإغلاق مثيرة غضب مواطنيها الذين يعبرون بشكل متزايد عن نفاد صبرهم كما حصل في اسبانيا حيث تقع مواجهات متكررة مع قوات الأمن.

في كافة أنحاء أوروبا، سجل عدد الإصابات الإضافية ارتفاعا بنسبة 41% خلال أسبوع، ما يشكل نصف الحالات المسجلة في الأيام السبعة الماضية في العالم. وهذا الارتفاع في الحالات قد يستنفد الطاقة الاستيعابية للمستشفيات ويدفع الحكومات إلى تضييق حرية تنقل مواطنيها مجددا وإغلاق قطاعات كاملة من الاقتصاد.

في مواجهة هذه القيود، جرت تظاهرات على التوالي في عدة مدن إسبانية تلتها مواجهات مع الشرطة وأعمال تخريب ونهب.

الاضطرابات الأكبر سجلت في مدريد حيث ردد العديد من المتظاهرين «حرية!» وأضرموا النار بحاويات النفايات ونصبوا حواجز في وسط العاصمة.

وجرت مواجهات أيضا في العاصمة الايطالية بين قوات الامن ومئات المتظاهرين الرافضين للاجراءات الجديدة بعد حوادث مماثلة قبل ذلك بيوم في فلورنسا وعدة مدن كبرى أخرى في الأيام الماضية.

وفي فرنسا حيث فرض إغلاق لمدة شهر ابتداءا من الجمعة حتى 1 ديسمبر، يتزايد غضب أصحاب المتاجر الصغيرة التي تعتبر غير أساسية وبالتالي هي مضطرة للاغلاق، وينددون بمنافسة غير نزيهة من قبل المحلات الأكبر التي يسمح لها بالبقاء مفتوحة أو منصات الشراء على الانترنت مثل أمازون.

وفي ألمانيا التي شددت ايضا التدابير لابطاء انتشار الفيروس، فان الوجهات الثقافية ستغلق لعدة أسابيع.

وقال العديد من الفنانين والمغنيين في رسالة مفتوحة «في الأشهر الماضية، تكون لدينا انطباع بأن قيمتنا أقل من السيارات أو الطائرات او لاعبي كرة القدم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store