Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يطلع على مشروعات طلاب كلية العمارة بجامعة الإمام عبدالرحمن

أمير الشرقية يطلع على مشروعات طلاب كلية العمارة بجامعة الإمام عبدالرحمن

A A
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه اليوم، على عدد من مشروعات طلاب كلية العمارة والتخطيط بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، التي فازت في عدد من المنافسات، قدمها معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، وعميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور طارق بن إبراهيم الرواف.

وأكد سموه أن دور الجامعات محوري ومهم في التنمية والتطوير في المنطقة، وتحفيز الطاقات الوطنية للإبداع، وإبراز المقومات التراثية والعمرانية التي تتميز بها المملكة والمنطقة الشرقية، واستلهام الأفكار من التفاصيل الدقيقة التي رسمها الآباء والأجداد، لإيجاد معالم بارزة، تحسن الرؤية البصرية في المنطقة، وتعزز المشهد الحضري وجودة الحياة.

ونوه سموه بطاقات الشباب والشابات السعوديين، حيث إنهم رمزاً للإنتاجية والإبداع، ووقوداً للتجديد والتطوير في مختلف النواحي، وهم الأمل بعد الله في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا في ظل القيادة الرشيدة ، مشيراً إلى أهمية أن تنطلق المبادرات المجتمعية من إيمان بالقدرات الوطنية، وإتاحة المجال للمبدعين لإبراز مواهبهم وقدراتهم، وأن تتنوع المبادرات لتشمل جميع المجالات، مع الحرص على الشراكة مع الجامعات بصفتها بيوت خبرة ومراكز فكر.

وهنأ سمو أمير الشرقية حصول طلاب الجامعة على المركز الأول في جائزة (تطوير جبل أبو مخروق) في مدينة الرياض بتنظيم من أمانة منطقة الرياض، والمركز الأول في مسابقة مجسم وطن التي تقيمها الفوزان لخدمة المجتمع، بمجسم (دوار البيرق بمحافظة الخبر)، داعياً الطلاب الفائزين لمواصلة العمل لحصد نجاحات جديدة تعكس صورة إيجابية عن الصرح العلمي الذي تخرجوا منه.

من جهته، أكد الدكتور الربيش، أن هذه الإنجازات تفتح للجامعة ومنسوبيها آفاقاً لتعزيز البحث العلمي، والحرص على التميز والمنافسة على المستويات كافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store